قال إن لاعبي العين على قدر التحدي

حماد: لا نريد الحديث عن حسابات التأهل..فقط نبحث عن اللقب

صورة

أكد عضو مجلس إدارة شركة العين لكرة القدم مشرف الفريق الأول، محمد عبيد حماد، أن «الزعيم» يدخل إياب نهائي دوري أبطال آسيا، يوم السبت المقبل، أمام تشونبوك الكوري، بهدف تحقيق اللقب، بغض النظر عن حساب الأهداف التي تمنحه اللقب القاري الثاني في التاريخ، كاشفاً عن أن الروح المعنوية والحالة البدنية للاعبين جيدتان، ويدركون أن التاريخ سيكتب بواسطتهم، وأن الجمهور بعث برسالته للاعبين بعدما اشترى جميع تذاكر المباراة التاريخية.

وقال حماد لـ«الإمارات اليوم» إن موقف الإصابات في الفريق مطمئن، وإن مشاركة عامر عبدالرحمن في المباراة لم تحدد حتى الآن، وأوضح: «المباراة النهائية لا تتحمل أي لاعب مصاب غير قادر على المشاركة بنسبة 100%، الفريق محتاج إلى اللاعب السليم والجاهز».

وأكد أن فريق العين جاهز لنهائي دوري أبطال آسيا والظفر باللقب القاري، وأكد: «اللاعبون عملوا بجد واجتهاد خلال السنوات الماضية، من أجل الوصول لهذه المرحلة المهمة».

وتحدث حماد عن العديد من الملفات المهمة للفريق قبل موعد المباراة التاريخية التي تنتظر العين يوم السبت المقبل.

■ بدايةً، ماذا عن موقف بعض اللاعبين من الإصابات، وعلى وجه الخصوص عامر عبدالرحمن؟

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/11/100456_EY_23-11-2016_p36.jpg

■ حتى الآن الصورة غير واضحة أمام بعض الحالات، خصوصاً عامر عبدالرحمن، لأنه لم يشارك مع الفريق منذ فترة، المدرب زلاتكو سيرى خلال اليومين المقبلين مدى جاهزيته للمشاركة، المباراة النهائية لا تتحمل أي لاعب مصاب غير قادر على المشاركة بنسبة 100%، الفريق محتاج إلى اللاعب السليم والجاهز، وفي الفترة السابقة مررنا بمواقف مشابهة، وهناك لاعبون قدموا تضحيات كبيرة وشاركوا في المباريات وهم مرهقون، وبعضهم كان يعاني بعض الإصابات، عموماً نحن نأمل أن يكون أغلب اللاعبين جاهزين لخوض المباراة النهائية.

■ هل هناك اتجاه لإغلاق التدريبات أمام الجماهير؟

■ نحن لا نحرم الجماهير من دخول التدريبات، نحن في حاجة إليهم، وجودهم يخلق حالة من التفاؤل بين اللاعبين والجهاز الفني، حتى الآن التدريبات ستكون مفتوحة أمامهم، إلا إذا ارتأى المدرب زلاتكو غير ذلك، وحينها يمكن أن نغلقها كما شاهدتم، فالتدريب الأول بعد العودة من كوريا الجنوبية شهده عدد كبير من المشجعين لتحية اللاعبين على المردود الذي قدموه في مباراة الذهاب، وكما ذكرت فإن هذا يخلق حالة من التفاؤل لدى الجميع.

■ متى سيدخل العين معسكره المغلق؟

■ هنالك برنامج موضوع من قبل الجهاز الفني، ويتم تطبيقه بانضباط من قبل اللاعبين، التدريبات ستكون يومية على ملعب خليفة بن زايد، وسننتقل، غداً، إلى استاد هزاع لإجراء تدريب، وعقبه سندخل معسكراً مغلقاً، على أن نؤدي التدريب الختامي على استاد خليفة.

■ الجماهير حجزت جميع مقاعد الاستاد مبكراً ما تعليقك؟

■ هذا الأمر ليس غريباً على جماهير العين فهي سباقة دائماً، هي تقوم دائماً بدورها على أكمل وجه، حينما يكون لديك جمهور يسافر مع الفريق إلى أقصى الشرق ويقف خلف الفريق في لقاء الذهاب في كوريا الجنوبية بالتأكيد سيكون حريصاً على ألا يفرط في حضور مباراة تاريخية ويقدم الدعم للاعبين.

■ هل تتفق مع من يقولون إن العين حالياً أمام فرصة لا تتكرر كثيراً؟

■ لا يوجد أفضل من هذه اللحظة لاستثمارها، اللاعبون عملوا بجد واجتهاد خلال السنوات الماضية من أجل الوصول لهذه المرحلة، لديهم الرغبة في الفوز بهذه اللقب، الفريق قدم مستويات جيدة في النسخة الحالية من البطولة، بداية من دور المجموعات حتى الوصول للمباراة النهائية.

■ ما تعليقك على حالة الرضا رغم الخسارة في الذهاب؟

■ الفريق قدم مباراة جيدة في الذهاب نحن راضون عنها، المردود كان جيداً ونحن نتمنى أن تتكرر الروح القتالية والعزيمة التي خاضوا بها لقاء الذهاب في مباراة الإياب، نحن واثقون بالدعم الجماهيري الكبير الذي سنحظى به في يوم المباراة، الجماهير كلمتها ستكون مسموعة.

■ من خلال مشاهدتك للمنافس في لقاء الذهاب كيف تقيّم حظوظ العين في مباراة الإياب؟

■ نحن لا يمكن أن نقيّم فريقنا من مباراة واحدة، علينا النظر إلى جميع المباريات السابقة، العين خاض مشواراً صعباً وواجه العديد من الظروف الصعبة، ويمتلك العزيمة والإصرار والقدرة على تحقيق المطلوب.

■ ألا ترون أن نتيجة مباراة الذهاب مفخخة؟

■ مواجهة السبت لن تكون سهلة على الإطلاق، نحن ندرك ذلك جيداً، وبالتأكيد ستكون أصعب من مواجهة الذهاب، لكن اللاعبين سيكونون قدر التحدي.

■ الجميع يتحدث عن أن العين يحتاج إلىالفوز بهدف نظيف.. هل يمكن أن يؤثر هذا سلباً في أداء اللاعبين؟

■ لا نريد الحديث عن الحسابات، كل ما نبحث عنه هو اللقب.

■ من وجهة نظرك ما العوامل التي قد ترجّح كفة العين في المباراة؟

■ التوفيق من الله قبل كل شيء، وثقة اللاعبين بإمكاناتهم، واستغلال أنصاف الفرص للتسجيل، والتعامل مع ظروف المباراة على جزئياتها ووقفة الجماهير بأن تشد من أزر اللاعبين وتدعمهم طوال وقت المباراة.

■ هنالك حالة استياء من طريقة تعامل الفريق الكوري معكم في الذهاب كيف سيكون ردكم؟

■ نحن سنتحدث عن المضايقات بعد نهاية البطولة، في الذهاب كان لدينا رجال في الملعب مستعدون حتى للعب على الصخر، لقد كانوا قدر المسؤولية والوعد وقدموا أداء مُرضياً بالنسبة لنا، وخرجوا من المباراة مرفوعي الرأس، والآن الفرصة مواتية أمامهم لتقديم أداء قوي يكلل جهودهم باللقب.

■ ربما يكون فريق تشونبوك معتاداً على اللعب في أرضية سيئة، هل يمكن أن يتأثر باللعب في أرضية جيدة؟

■ فريق تشونبوك يمتلك ستة لاعبين في المنتخب الأول خاضوا مباراة في تصفيات كأس العالم أمام أوزبكستان على أرضية جيدة في ملعب سيؤول، لذلك بالنسبة لنا إذا كان المنافس يملك أرضية جيدة أو سيئة فنحن لا ننظر إلى الأرضية الجيدة لملعبنا بقدر ما نرغب في تحقيق اللقب.

■ ما حقيقة المراسلات مع «الفيفا» بشأن كأس العالم للأندية في اليابان؟

■ هذا خطوة متعارف عليها من أجل التنظيم المبكر، «الفيفا» يقوم بهذه المخاطبات إجراءً تنظيمياً مبكراً، نحن قمنا بتنفيذ كل المطلوب منا، ونتمنى ألا تكون مجرد مراسلات فقط، وأن تتحقق بالمشاركة في كأس العالم.

تويتر