سجل في الكاتالوني على طريقة «بانينكا» خلال ودية الأهلي السعودي

«عموري» يجرح كبرياء برشلونة

صورة

فرضت نجومية نجم المنتخب وفريق العين، عمر عبدالرحمن، نفسها يوم أمس خلال ودية فريق الأهلي السعودي مع العملاق العالمي، فريق برشلونة الإسباني، والتي أقيمت في ضيافة العاصمة القطرية الدوحة، فعلى الرغم من التفوق الكبير لفريق برشلونة وفوزه في المباراة بنتيجة 5-3، إلا أن عموري أمتع الجماهير في الملعب وحول العالم، والتي كانت تتابع المباراة بمهارته العالية، والتي لم تغب عن هذا الحدث، حيث استطاع أن يسجل هدف الأهلي الأول في المباراة من خلال ضربة جزاء سجلها بمهارة واحترافية عالية على الطريقة الشهيرة «بانينكا».

وسجل لبرشلونة في المباراة، الأوروغوياني لويس سواريز في الدقيقة 8 والأرجنتيني ميسي في الدقيقة 10 والبرازيلي نيمار في الدقيقة 17، ثم باكو ألكاسير 55، وأخيرا رافينيا 58، في حين سجل للأهلي عموري في الدقيقة 51، وهدفين لمهند عسيري في 60 و65.

وكان عموري قد شارك في المباراة بدعوة من فريق الأهلي السعودي، بالنظر إلى مهارة اللاعب، وكونه أفضل لاعب في القارة الآسيوية. وشارك عمر في المباراة منذ الدقيقة 31، في المباراة التي أقيمت على استاد الغرافة.

وأسهمت مشاركة عموري في دخول فريق الأهلي أجواء المباراة التي كانت حكراً على فريق برشلونة الذي سيطر على المباراة طولاً وعرضاً وسجل خلالها ثلاثة أهداف في 17 دقيقة، لكن عمر استطاع أن يحدث ثغرات في وسط الفريق الإسباني من خلال الدور الذي قام به بقيادته للهجمات وخمس تمريرات ناجحة بجانب تسديدة على المرمى أبعدها الدفاع.

وارتدى عموري خلال المباراة الرقم 27 بدلاً من 10 المفضل له، كون الرقم 10 يرتديه محترف الأهلي اليوناني إيوانيس.

ولم يحظَ عمر بفرصة مواجهة الثلاثي ميسي ونيمار وسواريز نظراً لخروجهم في الدقيقة نفسها التي دفع خلالها مدرب الأهلي السعودي جروس بعموري بديلاً لويز كارلوس.

وكان عموري شارك في المران الختامي الذي أجراه الأهلي قبل المباراة على ملعب النادي العربي تحت قيادة كرستيان جروس، ولفت عمر الأنظار في التدريبات، وحظي بتشجيع لافت من قبل لاعبي «الراقي».

وخاض عمر أمس، المباراة العالمية الرسمية في مسيرته الكروية أمام فريق من القارة الأوروبية وهو ما قد يمنحه الفرصة للحصول على عروض جادة من قبل أندية القارة العجوز التي سبق وأن أبدت رغبتها في ضمه، بينها مانشستر ستي وأرسنال الإنجليزيان بجانب غلطة سراي التركي.

وكانت صحيفة «ماركا الإسبانية سبق أن تحدثت عن موهبة عموري، على غرار العديد من وسائل إعلام أوروبية عريقة، ورأت الصحيفة أن عموري موهبة تستحق الاحتراف في أوروبا.

ومن المصادفات أن عمر عبدالرحمن سيواجه الأهلي السعودي في دوري المجموعات بدوري أبطال آسيا بعدما أوقعت القرعة التي جرت أمس، فريق العين ضمن المجموعة الثالثة بجوار الأهلي السعودي وذوب أهن الإيراني، والفائز من بونيودكور الأوزبكي والسد القطري، وهي قرعة مشابهة للنسخة الماضية التي التقى فيها العين مع الأهلي.

وسيعود عموري اليوم إلى مدينة العين من أجل الانضمام لتدريبات الزعيم الذي يستعد لاستقبال فريق الشارقة يوم السبت المقبل ضمن الجولة 12 من دوري الخليج العربي، ويحتل العين المركز الرابع برصيد 20 نقطة ولديه ثلاث مباريات مؤجلة أمام الأهلي والجزيرة وحتا.

تويتر