«الهيئة» تبدأ في تقييم أفضل وأسوأ 3 اتحادات رياضية

أكد الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، إبراهيم عبدالملك محمد، أن الهيئة تعكف حالياً على الانتهاء من آلية التقييم السنوي للاتحادات الرياضية للدورة الجديدة 2016- 2020، من خلال اختيار أفضل وأسوأ ثلاثة اتحادات رياضية في الدولة، مشيراً إلى أن عملية التقييم تشمل ثلاثة محاور رئيسة، يتضمن الأول الإدارة وهيكلة العمل، والثاني خاص بالأمور الفنية والرياضية، في حين أن المحور الثالث في التقييم يتضمن الآلية الرياضية والتسويق، موضحاً أنه بناءً على هذا التقييم يتم تحديد الميزانية السنوية التي تقدمها الهيئة لكل اتحاد.

وقال عبدالملك لـ«الإمارات اليوم»: «تعكف الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة على الانتهاء من آلية تقييم الأداء للاتحادات، وكل الجهات التابعة للهيئة، من خلال تقييم سنوي يتم كل ستة أشهر، على أن يتم مع نهاية كل سنة الإعلان رسمياً عبر وسائل الإعلام المختلفة عن أسماء أفضل وأسوأ الاتحادات».

وأضاف «المحور الأول في عملية تقييم الاتحادات الرياضية يشمل 11 مبادرة فرعية، يتم بناء عليها التقييم، فيما يشمل المحور الثاني سبعة محاور فرعية، والمحور الثالث والأخير يتضمن محورين فرعيين». وأوضح «هناك نسب وأوزان محددة لعملية التقييم، فقد تم منح المحور الأول وزناً نسبياً 20-20، والمحور الثاني 60، والمحور الثالث 20».

وشهدت الفترة الماضية حراكاً واسعاً في عمل الهيئة العامة لرعاية الشباب، التي أطلقت العديد من المبادرات المميزة، التي وجدت تجاوباً كبيراً من الساحة الرياضية، في إطار جهودها الرامية لإحداث نقلة نوعية كبيرة في عمل الاتحادات الرياضية، وفي تطوير الرياضة بشكل عام.

وأكمل أمين عام الهيئة «سيتم في نهاية العام الجاري تقييم كل اتحاد رياضي، وفقاً للمعايير الجديدة التي وضعتها الهيئة في هذا الخصوص، وكما ذكرت فإنه بناءً على هذا التقييم يتحدد مبلغ الدعم أو الميزانية التي سيحصل عليها كل اتحاد، وفقاً لترتيبه من حيث أفضل أو أسوأ اتحاد».

تويتر