أكد أنهم قادرون على إخلاء المدرجات في 6 دقائق

أهلي: الإجراءات الأمنية المعتمدة في «تنس دبي» تتماشى مع أعلى المعايير الدولية

صورة

أكد رئيس قسم المهمات في إدارة أمن وحماية الشخصيات في إدارات الهيئات والمنشآت والطوارئ بشرطة دبي، الرائد عيسى حمزة أهلي، أن إخلاء ملاعب ومدرجات بطولة دبي الدولية للتنس، المقامة حالياً في نسختها الـ25، على ملاعب «سوق دبي الحرة» في منطقة القرهود، يحتاج إلى ست دقائق فقط، في حالة حدوث أي طارئ، وهو ما يتماشى مع أعلى المعايير الدولية، وذلك بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني والجهات المختصة.

نتائج مباريات أمس

دانيال مادفيديف X عمر بهروزيان (2-0)

دانيال دزومهور X ستان فافرينكا (2-0)

إيفغاني دونسكوي X ميخائيل يوجني (2-0)

مارسيل غرانوليرس X جيري فيسيلي (2-0)

جيل مونفيس X محمد صفوت (2-0)


الروسي دونسكوي يضرب موعداً مع فيدرر

ضرب الروسي إيفغاني دونسكوي، المصنف 116 عالمياً، موعداً مساء اليوم، في الدور الـ16، مع المصنف عاشراً عالمياً، وحامل الرقم القياسي لتنس دبي برصيد سبعة ألقاب، السويسري روجيه فيدرر، بعد أن نجح دونسكوي، أمس، في تخطي عقبة ختام الدور الأول، بالفوز على مواطنه ميخائيل يوجني، المصنف 83 عالمياً، بواقع مجموعتين دون رد، «6-4 و6-4»، في المباراة التي دامت ساعة و14 دقيقة.

وأوضح أهلي لـ«الإمارات اليوم»، أن: «الانطباع الأولي، للزيارة التفتيشية لوفد الاتحاد الدولي على هامش بطولة الرجال، ممثلة في رئيس اللجنة الأمنية في رابطة الاتحاد الدولي للتنس الأميركي بوب كامبل، يؤكد لمرة جديدة، أن الخبرات المكتسبة للجنة تأمين الفعاليات، تضع (تنس دبي) على قائمة الأفضل عالمياً، من حيث إجراءات السلامة، بل تتفوق حتى على العديد من البطولات الكبرى على العالم».

مضيفاً: «خلال الاجتماعات المتكررة مع كامبل، أكد أن المستوى الاحترافي الذي يتم التعامل به في «تنس دبي»، يمثل أسلوب راقياً، خصوصاً على صعيد تأمين سلامة اللاعبين، فضلاً عن السلاسة في آليات العمل مع حركة جمهور البطولة، وذلك بعد أن اطلع على غرفة العمليات الخاصة بالبطولة، والخطط الموضوعة والمعتمدة من لجنة تأمين الفعاليات، المتعلقة في إخلاء المدرجات والملاعب بشكل تام، وبزمن قياسي يبلغ ست دقائق، وتأمين سلامة اللاعبين، والقدرة على التفاعل السريع مع حالات الطوارئ، والأماكن الآمنة التي يمكن للجمهور واللاعبين التوجه إليها في حال حدوث أي طارئ». وأكمل: «لجنة تأمين الفعاليات في دبي، بإداراتها المختلفة، تتولى تأمين الملاعب والرياضيين المشاركين، والجمهور، وتحرص على توفير الأمن والأمان لكل فرد موجود في الأحداث التي تقام على ملاعب دبي، ومنها البطولات الرياضية، سواء الأطفال والعائلات، أو المنظمون والجمهور الوافد من خارج الدولة».

وعن الإجراءات المعتمدة في بطولة دبي الدولية للتنس، المتوافقة مع معايير الاتحاد الدولي، قال أهلي: «تجتمع لجنة تأمين الفعاليات قبل أكثر من شهر من انطلاق البطولة، لوضع خطة عمل كاملة، يتم رفعها إلى إدارة اللجنة العليا لاعتمادها، ومع بدء البطولة، قبل أن يتم تسليم الملاعب بصورة آمنة، للجنة المنظمة إيذاناً ببدء المنافسات». وتابع: «من أبرز ما يبحث عنه الاتحاد الدولي، هو مدى مطابقة عوامل الأمان للاعبين للمعايير الدولية، وجميع لاعبي ولاعبات (تنس دبي)، لاسيما كبار المصنفين، يحظون بالرعاية الكاملة، عبر توفير عناصر حماية لهم، سواء عند القدوم إلى الدولة، أو عند خروجهم من الفندق باتجاه الملاعب وبالعكس».

بهروزيان يودّع على يد المصنّف 57 عالمياً

ودّع لاعب التنس الإماراتي عمر بهروزيان، منافسات الفردي، بخسارته أمس، أمام المصنف 57 عالمياً، الروسي دانيال مادفيديف، بواقع مجموعتين دون رد «6-2 و7-5»، في مباراة لحساب الدور الأول، امتدت على الملعب الفرعي ساعة كاملة.

وحاول بهروزيان تعويض خروجه المبكر في مسابقة الزوجي، أول من أمس، إلا أن طموحاته اصطدمت بفارق الخبرات التي صبت في مصلحة الروسي مادفيديف، الذي نجح بالمجموعة الأولى في كسر إرسال بهروزيان في مناسبتين، قبل أن تحمل المجموعة الثانية تحسناً في الأداء لبهروزيان، بعد أن حافظ على إرساله، ونجح في إيصال المجموعة إلى شوطي كسر الإرسال، الذي عرف خلالهما مادفيديف كيفية حسم المجموعة بواقع «7-5».

 

تويتر