نصائح

استكشاف المناسبات التي تجري حول المستخدم

يدور حول العالم الكثير من المناسبات والأحداث والحفلات، والتي يكون بعضها قريب جداً من مكان وجود المستخدم، إلا أنه لا يعلم بها رغم رغبته بالذهاب إلى مثل تلك المناسبات التي حدثت، والسبب هو عدم وجود طريقة مناسبة لمعرفة الأحداث المهمة التي تجري في منطقة المستخدم. وجاءت خدمة Soon لتقوم بحل هذه المشكلة، إذ إنها تُتيح للمستخدم إمكانية العثور على الأحداث والمناسبات التي تجري من حوله بسهولة، وذلك بالاعتماد على موقع الخدمة وتطبيقها المتوافر حالياً لمستخدمي أجهزة «آي أو إس» عبر متجر «آب ستور».

 

وتُتيح الخدمة إمكانية البحث عن المناسبات الموجودة في مكانٍ قريب من المستخدم، إضافة إلى تطوير نتائجها بما يتناسب مع اهتمام المستخدم، فهي تقوم بالتّعلم منه عندما يقوم بالإعجاب ببعض الأحداث، وبالتأكيد تُتيح إمكانية مشاركة المناسبات مع الأصدقاء على «فيس بوك».

تحويل مقاطع «فاين» إلى صور متحركة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/02/8ae6c6c55a02ee51c0152e5b8f6ee0fe4%20(2).jpg

تنتشر هذه الأيام الصور المتحركة بكثرة والتي تأتي بلاحقة GIF، ويعود سبب ذلك إلى زيادة دعمها من قِبل المواقع والشبكات الاجتماعية الشهيرة، ومنها «فيس بوك» بالتأكيد، لذلك أصبح الجميع يرغب بمشاركة الصور المتحركة التي يراها مناسبة.

وقد يُشاهد المستخدم بعض مقاطع الفيديو المميزة على خدمة «فاين» Vine ومن ثم يرغب بتحويلها إلى صورة متحركة بصيغة GIF، ولتسهيل العملية يمكنه استخدام موقع GifVine المجاني، الذي يُتيح للمستخدم إمكانية تحويل أي مقطع فيديو على خدمة «فاين» بسهولة إلى صورة متحركة.

ويكفي أن يقوم المستخدم بالحصول على رابط المقطع الذي يرغب بتحويله، ومن ثم ببساطة يمكنه لصقه في المكان المخصص له داخل موقع التحويل، وبعد ذلك الضغط على Convert to gif، ليظهر له بعد لحظات زر لتحميل الصورة المتحركة مباشرة.


توفير مساحة فارغة   على أجهزة «آي فون»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/02/8ae6c6c55a02ee51c0152e5b8f6ee0fe4%20(1).jpg

يعاني مستخدمو أجهزة «آي فون» مشكلة نفاد مساحة التخزين لديهم، خصوصاً من يمتلك منهم هواتف بسعات قليلة مثل 16 غيغابايت، وهي سعات لم تعد مناسبة للوقت الحالي الذي تتقدّم به التكنولوجيا وتزداد أحجام التطبيقات والصور بها مع ازياد دقّة الكاميرات.

لكن يمكن لمستخدمي «آي فون» الذين لا يمتلكون مساحة كافية إجراء بعض الخطوات التي توفر مساحة إضافية لهم، فيمكن لهم الذهاب إلى Settings ومن ثم General يليها Storage وبعد ذلك إيجاد تطبيق Music وحذف المقاطع الموسيقية غير المهمة منه، أو حذفها جميعها إن كانت تشغل مساحة كبيرة، والاستعاضة عنها بتطبيقات بث الموسيقى عبر الإنترنت.

كما يمكن الاستفادة من تطبيق Google Photos الذي يسمح بتخزين صور المستخدم بمساحة غير محدودة، ومنه يمكن حفظ الصور على خدمة «غوغل» وحذفها.

 

تويتر