نصائح

تحويل صفحة «فيس بوك» إلى موقع إلكتروني

يمتلك العديد من أصحاب المشروعات المختلفة، صفحات خاصة بهم على «فيس بوك»، والتي يستعرضون من خلالها أبرز نشاطاتهم.

لكن وجود موقع رسمي للمشروع ضروري بالتأكيد، ولذلك يمكن لأصحاب المشروعات التي تمتلك صفحات على «فيس بوك» الاعتماد على خدمة Pagevamp التي تحول صفحة «فيس بوك» إلى موقع إلكتروني خلال دقائق.

وتحدّث الخدمة الموقع الإلكتروني بأحدث المعلومات والصّور، عندما يجري صاحب المشروع تعديلات على صفحة «فيس بوك» الرسمية، مع إمكانية تطوير الموقع وجعله أكثر ديناميكية بإضافة تفاصيل غير موجودة على صفحة «فيس بوك».

وتدعم الخدمة عرض الموقع على مختلف الأجهزة بأفضل شكلٍ ممكن، مع دعم إمكانية البيع عبر الموقع وتخصيص عنوان والوصول إلى الإحصاءات وغير ذلك، مع العلم أن الخدمة متوافرة لفترة تجريبية مجاناً.

 

طريقة لرفع ملفات بحجم 20 غيغابايت مجاناً

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/02/8ae6c6c5502ee5q1c0152eb08d2a01135%20(2).jpg

يحتاج المستخدم إلى خدمة سحابية تُساعده على رفع الملفات ومشاركتها مع الآخرين، إلا أن معظم الخدمات تكون ذات مساحات محدودة، وتتطلب اشتراكات من أجل الحصول على مساحة كافية. إلا أن خدمة MyAirBridge، تسمح للمستخدم برفع الملفات مجاناً ودون الحاجة إلى وجود حساب، لحد يصل إلى 20 غيغابايت. ويمكن رفع الملفات بهدف مشاركتها مع الآخرين عبر البريد الإلكتروني، أو الحصول على رابط خاص بها يمكن مشاركته في أي مكانٍ يرغب به. وتسمح الخدمة بالاطّلاع على الملفات المرفوعة، وتعديلها، أو رفع مجموعة من الملفات في الوقت نفسه، مع إمكانية إنشاء حساب مدفوع يقدّم للمستخدم ميزات إضافية أبرزها الحصول على 100 غيغابايت، ومعاينة الملفات من داخل الخدمة، وغير ذلك من الميزات المفيدة، مع العلم أن الحساب المدفوع متوافر لمدّة سبعة أيام تجريبية مجاناً.


إنشاء فيديو «يوم الأصدقاء» على «فيس بوك»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/02/8ae6c6c5502ee5q1c0152eb08d2a01135%20(1).jpg

أتاحت شبكة «فيس بوك» الاجتماعية لمستخدميها إمكانية إنشاء فيديو بمناسبة مرور 12 عاماً على إنشاء الشبكة، وهذا الفيديو يهدف إلى الاحتفال بـ«يوم الأصدقاء»، إذ يمكن لكل مستخدم نشر الفيديو الخاص به، وإظهار أهم لحظاته مع أصدقائه للجميع.

يمكن لأي مستخدم على شبكة «فيس بوك» لديه منشورات نشرها مع أصدقائه، إنشاء مقطع فيديو Friends Day عن طريق التّوجه إلى صفحة facebook.com/‏friendsday ومن ثم سيجد أن الفيديو موجود وأعدته «فيس بوك» بشكلٍ تلقائي في معظم الأحيان.

وبإمكان المستخدم إما تعديل الفيديو، وإزالة أو إضافة تفاصيل مهمة بالنسبة له أكثر من غيرها، أو مشاركة الفيديو بشكلٍ مباشر، مع العلم أن «فيس بوك» أظهرت خياراً لمشاركة هذا الفيديو لدى معظم الأشخاص في الصفحة الرئيسة لديهم، إضافة إلى إرسال تنبيه عندما كان مقطع الفيديو جاهزاً للنشر.

 

تويتر