«سوني» تكشف عن حساس تصوير جديد

الحساس الجديد يأتي بدقة 22.5 ميغابكسل. من المصدر

كشفت شركة «سوني»، عن حساس تصوير جديد من فئة «إكسمور آر إس» Exmor RS الموجهة للهواتف الذكية، وغيرها من الأجهزة التي قالت الشركة إنها «تتطلب على نحو متزايد شكل أرق وكاميرات بقدرات فضلى».

 

وذكرت الشركة في منشور لها على مدونتها «آي إم إكس 318» IMX318 أن الحساس الجديد ينتمي إلى حساسات التصوير من نوع 1/‏‏2.6 «شبه موصل أكسيد الفلز المكمل» CMOS المكدس مع دقة 22.5 ميغابكسل ودرجة وضوح 5488×4112 بكسل، ثم إنه يمتاز بحجم أكثر اندماجاً، وجودة تصوير عالية، وأداء عال.

وأشارت «سوني» إلى أن حساس التصوير الجديد IMX318، الذي تعتزم بدء شحنه في مايو المقبل، هو الأول في فئته مع ميزة «تركيز تلقائي هجين» Hybrid AutoFocus عالي السرعة، وبزمن لا يتجاوز 0.03 ثانية، ومع تقنية تثبيت صورة إلكتروني ثلاثي المحاور.

يشار إلى أن حساسات التصوير التي تدعم ميزة «التركيز التلقائي الهجين» تتألف من أكثر من شكل، يكون أحدها عادة تركيز تلقائي قائم على التباين، وآخر تركيز تلقائي قائم على كشف الطور Phase Detect AF. ولهذا الغرض يستخدم عادة معالج تطبيق منفصل، لكن IMX318 هو الأول الذي يدمج هذين الشكلين في معالج إشارة دخلي خاص بالحساس، وفقاً لـ«سوني».

تويتر