نصائح

استبدال الوجوه   في الصور برموز تعبيرية

يرغب العديد من الأشخاص في ممازحة أصدقائه عبر تصميم أشياء غريبة ومضحكة، وأحد هذه الأشياء التي قد تبدو مضحكة هي استبدال وجوه الأشخاص الموجودين في صورة ما برموز تعبيرية مُناسبة لتعابير وجوههم، لكن الأمر بحاجة إلى وقت وجهد لو تم يدوياً.

غير أنه مع موقع FaceHero المجاني يمكن للمستخدم ببساطة رفع صورة له أو لأصدقائه ليقوم الموقع بتحليلها تلقائياً وبشكل ذكي، ويستكشف تعابير الوجوه والمشاعر الموجودة في الصورة، ومن ثم يقوم بإضافة رموز تعبيرية مناسبة فوق الوجوه.

وبعد ذلك سيتمكن المستخدم من تعديل الرموز لكل شخص بشكل مستقل لو أراد ذلك، مع إمكانية تعديل الرمز لكل الأشخاص دفعة واحدة، ومن ثم سيتمكن من تحميل الصورة بدقّتها الكبيرة أو الوصول إلى الرابط الخاص به، فضلاً عن إمكانية مشاركتها عبر شبكتي التواصل الاجتماعي «فيس بوك» و«تويتر».

الرد على التغريدات تلقائياً في أوقات محددة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/02/8ae6c6c5502ee51c0152f00ee5ce4120cq%20(1).jpg

يستخدم العديد من الأشخاص «تويتر» في التواصل مع المتعاملين والزبائن، وفي تلك الحالة يكون هناك شخص أو أكثر مسؤولين عن الحساب وفي أوقات محددة كذلك، فهناك أوقات لا يتم الرد بها بشكل مباشر على استفسارات الزبائن، وهو ما قد يشكل مشكلة للبعض. ويتيح موقع Out Of Office Twitter أو اختصارا OOOTwitter، لمستخدميه إمكانية إنشاء رد تلقائي على التغريدات الواردة لحسابهم، بحيث يتم الرد بها فور تلقي تغريدة موجّهة إليهم، وبالتالي إخبار الزبائن والمتعاملين بأن موظف الخدمة غير موجود في المكتب على سبيل المثال بكل سهولة.

ويتم الاستفادة من هذه الخدمة في الموقع عن طريق الدخول إليه وربط حساب «تويتر» معه ومنحه صلاحيات الوصول، وبعد ذلك إنشاء رسالة جديدة وتحديد محتواها ووقت انتهائها، التي تبدأ عادة عندما يغادر المسؤول عن الحساب المكتب وتستمر إلى أن يعود.


أمثلة عن واجهات التطبيقات الترحيبية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/02/8ae6c6c5502ee51c0152f00ee5ce4120cq%20(2).jpg

غالباً ما تكون التطبيقات المميزة تعتمد على واجهات جميلة قادرة على جذب المستخدم من الوهلة الأولى لاستخدامها، والاهتمام بهذه الواجهات التي تكون ترحيبية وتعليمية في معظم الأحيان أمر مهم لنجاح التطبيق وزيادة اهتمام المستخدم به.

ويعمل موقع Hey User على توفير أمثلة كثيرة عن واجهات التطبيقات الترحيبية المختلفة، بحيث يقوم بعرضها كمقطع فيديو يسهل على المستخدم فهمه وكأنه هو يستخدم التطبيق، ويقدّم الموقع مجموعة جيدة من الأمثلة العملية لتطبيقات شهيرة وموجودة على المتاجر فعلياً.

ويفيد هذا الموقع في تطوير مهارات المستخدم في إنشاء واجهات ترحيبية مميزة لتطبيقه والتّعلم من منافسيه، ويحتوي الموقع على مجموعة متنوّعة من التصنيفات التي يمكن الدخول إلى أيٍ منها، بهدف الوصول إلى أمثلة تناسب الفكرة التي يرغب المستخدم قي إعدادها في تطبيقه.

 

تويتر