أخبار الشركات

سلاحف

سافر الشهر الماضي، مساعد مدير عمليات صيانة أحواض الأسماك في برج العرب، والعضو في فريق وحدة تأهيل السلاحف المائية في دبي، ديفيد روبنسون، إلى إندونيسيا لتدريب العاملين على مشروع حفظ السلاحف البحرية المحلية «ياياسان بولاو بانياك» على بروتوكول أجهزة الإرسال المتصلة بالأقمار الاصطناعية، ولمساعدتهم في تركيب هذه الأجهزة على اثنتين من السلاحف البحرية.

واستطاع مجتمع صغير في جزيرة نائية في «بولاو بانكارو» في إندونيسيا المساعدة في مشروع بحث وحماية السلاحف البحرية المحلية، ونجح المشروع من خلال المهرجان السنوي للسلاحف البحرية الذي أقيم الشهر الماضي في جمع الأموال اللازمة لتركيب جهازي اتصال بواسطة الأقمار الاصطناعية على السلحفاتين، وتم استدعاء وحدة تأهيل السلاحف المائية في دبي، للمساعدة في تركيب هذه الأجهزة وتدريب الموظفين والعاملين عليها.

وأطلق سراح كل من السلاحف بنجاح، وهي تضع أول جهاز متصل بالأقمار الاصطناعية لمراقبة تحركاتها ومساراتها في غرب إندونيسيا وسومطرة.

«رويال جت»

تسلمت «رويال جت» طائرتها الجديدة كلياً البوينغ A6-RJY، التي تجمع بين الفخامة والتكنولوجيا المتطورة والمتناسقة، إذ خضعت الطائرة لعملية تجديد شاملة تكلفت ملايين الدولارت ضمن برنامجها للاستثمار في المنتجات والخدمات المميزة.

وقال المدير التنفيذي لشركة «رويال جت»، شين أوهير «سيكتشف ضيوفنا أن الطائرة A6-RJY تمثل عالماً من الرفاهية، بدءاً من تصميم المقصورة الأنيق إلى المجلس بمقاعده الوثيرة والمكسوة بالجلد الإيطالي الفاخر، والمفروشات المغطاة بخشب الجوز إلى غرفة النوم المريحة، إضافة إلى نظام الإضاءة الذي يحاكي أوقات اليوم من شروق الشمس وحتى غروبها، كما تم تزويد المقصورات الثلاث بكراسي تتحول إلى أسرّة فاخرة مستوية بالكامل لضمان أعلى مستويات الراحة والاستجمام، ليصل المسافرون إلى وجهتهم بحيوية تامة».

يشار إلى أن الطائرة الجديدة تضم أريكتين تتسعان لستة مسافرين ومقعدين في قاعة كبار الشخصيات وأربعة في غرفة الاجتماعات الرسمية وثمانية في منطقة النوم، كما توجد في غرفة الاجتماعات (منطقة الطعام الرسمية) ثمانية مقاعد أخرى، إضافة إلى 12 مقعداً في الجزء الخلفي لاستخدام المرافقين في الرحلة.

حملة

انضم «بنك الاتحاد الوطني» إلى حملة «يوم بلا ورق»، التي نظمتها هيئة أبوظبي للبيئة.

وشارك البنك أخيراً في توقيع اتفاقية بالمشاركة مع مؤسسات أخرى في الدولة من أجل تقديمها إلى برنامج البيئة في الأمم المتحدة، لجعلها مبادرة عالمية العام المقبل. وشارك البنك في الحملة الشهر الماضي، من خلال ترشيد استخدام الورق في المركز الرئيس، إذ تمت إزالة جميع الأوراق من ماكينات الطبع والتصوير، وتم تعيين مسؤول عن توزيع الورق لكل دور، كما تم إرسال بريد إلكتروني إلى جميع موظفي البنك لحثهم على المشاركة في هذه المبادرة من خلال ترشيد استهلاكهم للورق، كما حثهم على أن يتخذوا دوراً فعالاً في حماية البيئة، إذ يعد ترشيد استخدام الورق ليس فقط ترشيداً لاستخدام الطاقة، بل أيضاً للمياه والتنوع البيئي.

وقام البنك أيضاً بنشر رسالة «يوم بلا ورق» على أكثر من 160 ماكينة صراف آلي لديه في جميع أنحاء الدولة، واستطاع موظفو المركز الرئيس للبنك خفض استهلاكهم للورق بنسبة 66٪، ما يدل على أن نشر الوعي البيئي يمكنه إحداث فارق كبير، بمجرد الشعور بالمسؤولية من خلال ترشيد الاستهلاك.

الأكثر مشاركة