استلام عطاءات تشييد المجمع الرئيس الجديد لمطار أبوظبي

المبنى الجديد يرفع الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 30 مليون مسافر. من المصدر

أعلنت شركة أبوظبي للمطارات، في بيان لها أمس، عن تلقيها ستة عطاءات لبناء المجمع الرئيس الجديد في مطار أبوظبي الدولي والمتوقع افتتاحه في النصف الأول من عام ،2017 ويعد المبنى الجديد من أهم المشروعات التي تقام في مطار أبوظبي الدولي، إذ سيدعم استراتيجياً مسيرة النهوض بقطاع الطيران وتطويره في أبوظبي في العقود المقبلة.

ويمثل مبنى المطار الرئيس الجديد البالغة مساحته 700 ألف متر مربع، أحد أهم المشروعات التي تقوم عليها أبوظبي والإمارات، وذلك لتصل قدرة المبنى الاستيعابية إلى ما يراوح بين 27 و30 مليون مسافر سنوياً.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للمطارات، خليفة المزروعي، إن «مشروع مبنى المطار الرئيس يُمثل استثماراً مهماً من حكومة أبوظبي لدعم نمو قطاع النقل الجوي في الدولة، ويعكس بلا شك نمو أبوظبي وجهة رئيسة ضمن شبكة الوجهات العالمية».

وأضاف المزروعي: «تسعى شركة أبوظبي للمطارات إلى الاستمرار في الحفاظ على النمو الذي تشهده المطارات من خلال التخطيط المدروس لإنشاء وتدشين مشروعات جديدة، إضافة لتطوير البنية التحتية والمرافق الأساسية والخدمات في جميع مطارات الشركة».

ويأتي تلقي هذه العطاءات في ضوء البدء بأعمال مكثفة لتهيئة الموقع عام ،2010 ومن المخطط البدء بأعمال البناء لمبنى المطار الرئيس الجديد في الربع الثاني من ،2012 لكي يصبح بذلك المبنى الرئيس الجديد لشركة الاتحاد للطيران، والبوابة الجوية الرئيسة للإمارة.

وتضم لائحة مجموعة الشركات السابق تأهلها والمتقدمة بستة عطاءات مشتركة كلاً من «الحبتور ـ موري وروبرتس ـ هوتشف جيه في»، «باتشل ـ إنكا ـ الحبتور جيه في»، «هيونداي للهندسة والاستشارة المحدودة ـ وشركة كيومهو الصناعية ـ تشاينا ستايت ـ والشافار جيه في»، «لارسن توبرو ـ إن بي سي جوانو آند باراسكيفاديس (أوفر سييز)»، «سامسونغ ـ إيه سي سي ـ 6 كونستركشن»، إضافة إلى «تاف ـ سي سي سي ـ إيه تي سي جيه في».

يشار إلى أن مطار أبوظبي الدولي يعد من أسرع المطارات نمواً في العالم بنسبة سنوية تصل إلى 19.7٪ خلال السنوات الخمس الماضية.

تويتر