«أبوظبي الوطنية للفنادق» ستعمل بحسب الاتفاقية على توفير برامج تدريب. من المصدر

مذكرة تفاهم لتشجيع المواطنين على العمل في قطاع الضيافة بالدولة

وقّعت شركة أبوظبي الوطنية للفنادق، مذكرة تفاهم مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بهدف إقامة شراكة استراتيجية طويلة الأجل، عبر إطلاق مبادرة لتشجيع الشباب من المواطنين على العمل والمساهمة في قطاع الضيافة بالدولة.

ويأتي توقيع المذكرة بين الجانبين لبناء آفاق التعاون مع برنامج «خبرتي»، التابع لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، حيث تسعى الهيئة من خلاله إلى تأهيل وتدريب الطلبة الإماراتيين في مجال قطاع الضيافة، فضلاً عن دعم جهود شركة أبوظبي الوطنية للفنادق، لتطوير وتمكين الشباب من مواطني الدولة من لعب دور أكبر في قطاع الفنادق في الإمارات.

وتعمل المذكرة على تحديد إطار التعاون بين الجهتين في جهد مشترك. وبموجب شروط الاتفاق، ستعمل «أبوظبي للسياحة والثقافة» على تسهيل التحاق الطلبة الإماراتيين في برنامج «خبرتي»، من خلال تنسيق عملية التوظيف مع كليات وجامعات الدولة.

بدورها، ستعمل «أبوظبي الوطنية للفنادق» على توفير برامج تدريب متقدمة، وفقاً لأعلى المعايير الدولية من خلال الفنادق التابعة للمجموعة، والتي تدار من قبل شركات ذات علامات تجارية رائدة في مجال الفنادق والضيافة.

ووقع المذكرة عضو مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطنية للفنادق، حارب مبارك عبدالله المهيري، ومدير إدارة المعايير والتنظيم والتراخيص في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ناصر الريامي.

وقال المهيري إن «تطوير قدرات المواطنين الموهوبين في الإمارات تأتي على رأس أولويات شركة أبوظبي الوطنية للفنادق، ونحن متحمسون للتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في برنامج يشجع المواطنين الشباب ليغدوا جزءاً من قطاع الضيافة الرائد في الدولة».

من جهته، قال الريامي، إن «هذه الشراكة ستمنح الطلاب الإماراتيين الشباب نقطة انطلاقة إلى قطاع الضيافة، إذ لدينا حالياً أكثر من 160 فندقاً في أبوظبي، والعديد منها من الطراز العالمي الذي يتطلب العديد من الخبرات والمهارات».

 

الأكثر مشاركة