بنما ستصبح أولى وجهات الناقلة في أميركا الوسطى. من المصدر

«طيران الإمارات» تطلق أطول رحلة في العالم من دون توقف إلى بنما

أعلنت شركة «طيران الإمارات»، أمس، عن خطط لإطلاق رحلات إلى بنما سيتي، وذلك اعتباراً من الأول من فبراير 2016.

وأفادت الشركة في بيان بأن الرحلة الجديدة ستكون أطول رحلة طيران من دون توقف على مستوى العالم (إذ ستتم من خلال الطيران غرباً لمدة 17 ساعة و35 دقيقة)، كما ستصبح بنما أولى وجهات «طيران الإمارات» في أميركا الوسطى، مشيرة إلى أن الرحلات المتوجهة إلى بنما سيتي ستهبط في مطار توكومين الدولي. وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، إن «بنما سيتي ستصبح أولى وجهاتنا في أميركا الوسطى، كما ستتيح خدمتنا الجديدة خيارات مريحة لمسافرينا المتوجهين من أو عبر مركزنا العالمي في دبي إلى العديد من الوجهات في أميركا الوسطى والبحر الكاريبي والمنطقة الشمالية من أميركا الجنوبية». وأضاف سموه: «يسعدنا أيضاً أن نكون الناقلة التجارية الأولى التي تتيح خدمة يومية توفر الدرجة الأولى للمسافرين على ما ستصبح أطول رحلة جوية من دون توقف على مستوى العالم». وستنطلق خدمة بنما سيتي برحلة يومية تتم بطائرات «بوينغ 777-200LR»، بتوزيع الدرجات الثلاث (8 أجنحة في الدرجة الأولى، 42 مقعداً قابلة للتحول إلى أسرة منبسطة في درجة رجال الأعمال و216 مقعداً فسيحاً في الدرجة السياحية). وإلى جانب ذلك توفر الطائرة طاقة شحن قدرها 15 طناً، ما يعزز الصادرات والواردات إلى بنما، علماً بأن الواردات الرئيسة إلى تلك الدولة تشمل المستحضرات الدوائية والمكائن وقطع الغيار وقضبان الحديد والصلب والإلكترونيات.

أحمد بن سعيد آل مكتوم: «(طيران الإمارات) الناقلة التجارية الأولى التي تتيح خدمة يومية توفر الدرجة الأولى للمسافرين على ما ستصبح أطول رحلة جوية من دون توقف على مستوى العالم».

إلى ذلك، قالت نائب رئيس جمهورية بنما، إيزابيل مالو دي ألفارادو، إن «هذه الرحلات المباشرة بين بنما ومنطقة الشرق الأوسط ستفتح أمامنا فرصاً تنموية جديدة، إذ توجد آفاق كبيرة لتعزيز العلاقات بين هذه المنطقة المزدهرة وجمهورية بنما وأميركا الجنوبية والوسطى بشكل عام». من جهته، قال القنصل العام لجمهورية بنما لدى الإمارات، إدواردو فونسيكا وارد، إن «الخدمة المباشرة بين مطار دبي الدولي ومطار توكومين الدولي، ستعمل على ربط أميركا اللاتينية بمنطقة الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا، ما سيتيح شبكة عالمية أوسع نطاقاً، ويوفر فرصاً تجارية وثقافية عديدة لكل من المنطقتين»، مشيراً إلى أن «الرؤية المشتركة مع (طيران الإمارات) تتمحور حول تعزيز مكانة بنما ودبي مركزين للتجارة والرخاء». وجاء الإعلان عن خدمة بنما، في إطار خطط «طيران الإمارات» المتواصلة لتعزيز شبكة خطوطها العالمية، إذ ستضيف الناقلة في وقت لاحق من العام الجاري أربع وجهات أخرى إلى شبكتها العالمية، وهي مدينة مشهد الإيرانية وأورلاندو في سبتمبر المقبل، وباماكو عاصمة مالي في أكتوبر 2015، ومدينة بولونيا الإيطالية في نوفمبر. يشار إلى أنه روعي اختيار مواعيد مثالية لخدمة «طيران الإمارات» الجديدة إلى بنما، إذ ستغادر الرحلة «إي كيه 251» مطار دبي الدولي في الساعة 8:05 صباحاً لتصل إلى بنما سيتي في تمام الساعة 4:40 عصراً، فيما ستقلع رحلة العودة «إي كيه 252» من مطار توكومين الدولي في بنما سيتي في الساعة 10:30 ليلاً لتصل إلى دبي الساعة 11:15 ليل اليوم التالي. ومن المنتظر أن تحظى الخدمة الجديدة بإقبال كبير، بالنظر إلى السمعة الرفيعة التي باتت تتمتع بها «طيران الإمارات»، منذ تأسيسها في عام 1985، والتي أتاحت لها الفوز بأكثر من 500 جائزة دولية اعترافاً بجهودها الرامية إلى تزويد المتعاملين بمستويات غير مسبوقة من الخدمة.

الأكثر مشاركة