عائدات قسم الفنادق في المجموعة سجلت زيادة 23% خلال الأشهر التسعة الأولى من 2015. تصوير: أشوك فيرما

«الحبتور» تخصص مليارَي درهم للاستحواذ على عقارات بالخارج في 2016

كشفت مجموعة الحبتور، أمس، عن تخصيص مليارَي درهم لعمليات الاستحواذ على عقارات في الخارج، خلال العام المقبل، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن قيمة الاستثمارات والمبادرات التوسّعية للمجموعة في دبي، تبلغ 12.5 مليار درهم حالياً.

وأفادت المجموعة بتسجيل زيادة بنسبة 16% في العائدات خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وتفصيلاً، أعلنت مجموعة الحبتور تحقيق أداء قوي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، مع تسجيل زيادة بنسبة 16% في العائدات، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وأفادت المجموعة في بيان، أمس، بأن شركة الحبتور للسيارات، حقّقت معدل نمو سنوياً بنسبة 17%، مشيرة إلى أن مبيعات سيارات «ميتسوبيشي» بلغت 50 ألفاً و693 سيارة خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2015، كما سجّلت شركة «دايموندليس» لتأجير السيارات في المجموعة، نمواً مطرداً خلال الفترة ذاتها.

وذكرت أن عائدات قسم الفنادق في المجموعة، سجلت زيادة بنسبة 23% خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2015، لافتة إلى أنه، في مطلع العام المقبل، سيتم تدشين فندقَين جديدين من فئة الخمس نجوم.

كما سجلت المجموعة أيضاً ارتفاعاً في الإيرادات بقسم العقارات، بنسبة نحو 5% في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.

وأوضحت المجموعة أن قيمة الاستثمارات والمبادرات التوسّعية لها في دبي تبلغ 12.5 مليار درهم في الوقت الراهن.

وقال رئيس مجلس الإدارة، خلف أحمد الحبتور، إن «نموذجنا في الأعمال تطور خلال الأعوام القليلة الماضية، إذ أصبح نموذج أداء مجموعتنا مختلفاً عما كان عليه في السابق»، مشيراً إلى أن «قسم السيارات يتوسع بوتيرة سريعة، إذ دخل أخيراً السوق السعودية للمرة الأولى من خلال شاحنات (فوسو)».

وأضاف أن «المجموعة لاتزال تتصدّر السوق، وتحتل المرتبة الأولى في المبيعات العالمية في العديد من أنواع السيارات التي تبيعها شركاتها، ومنها (ميتسوبيشي) و(بنتلي) و(بوغاتي) و(مكلارين)».

وبين أن «مبيعات سيارات (ميتسوبيشي) في الإمارات تبلغ 60% من مجمل مبيعات (ميتسوبيشي) في دول مجلس التعاون الخليجي»، مشيراً إلى أن «سيارة (ميتسوبيشي باجيرو) لاتزال السيارة الأولى في أرقام المبيعات بالإمارات».

وأضاف الحبتور أنه «في قطاع الضيافة لدينا مجموعة من الفنادق المصنّفة خمس نجوم في دبي، فضلاً عن توسّعنا على الساحة الدولية».

وتابع: «لدى المجموعة خطط طموحة للمستقبل، ومجموعتنا لاعب ناشط في عدد كبير من القطاعات وتؤدّي دوراً أساسياً في الاقتصاد الإماراتي، ولذلك علينا أن نحرص على توافر الفرق المناسبة من أجل مواصلة النجاح وتحقيق كامل طاقاتنا».

وقال الحبتور «أتطلع إلى الاستثمار في مزيد من المشروعات في الخارج»، موضحاً أنه خصّص مليارَي درهم إضافيين لعمليات الاستحواذ على عقارات في الخارج خلال عام 2016، وأضاف: «أتطلع دائماً إلى التوسّع على الساحة الدولية، وأبحث عن استثمارات سليمة في الخارج، مع التركيز بشكل خاص على أوروبا والولايات المتحدة».

وذكر أن «معدّل الإشغال في الفنادق المملوكة للمجموعة في دبي فاق متوسط مستويات الإشغال في الجزء الأكبر من العام الجاري»، مشيراً إلى أن «الإيرادات في كل العقارات المملوكة للمجموعة في الخارج سجّلت زيادة عند مستوى الرقم المزدوج في الأشهر التسعة الأولى من العام 2015».

ولفت الحبتور إلى أن «الأعمال في المجموعة السكنية في مجمع (الحبتور سيتي) ستنتهي قبل الموعد المحدد، إذ من المقرر أن تُنجَز نصف أعمال البناء بحلول نهاية العام الجاري»، مبيناً أن «المجموعة تعمل أيضاً على إنشاء منتجع ونادي الحبتور للبولو في (دبي لاند) الذي يتمحور بشكل أساسي حول فندق (سانت ريجيس) الذي لطالما ارتبط اسمه بالبولو، لكنه أول منتجع للبولو يحمل توقيعه».

الأكثر مشاركة