فهد القرقاوي : المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار.

«تنمية الاستثمار» تروج الفرص الاستثمارية بدبي في إيطاليا واليابان

أفادت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار بأن وفداً من المؤسسة قام أخيراً بزيارة إيطاليا واليابان، لتعريف ممثلي القطاعين العام والخاص وقطاعات الأعمال المختلفة والمستثمرين بالقطاعات الحيوية سريعة النمو، وكذلك الفرص الاقتصادية والاستثمارية الواعدة في دبي. وأكدت المؤسسة في بيان أن الزيارة تأتي في إطار استراتيجيتها التي تستهدف استقطاب رؤوس الأموال والاستثمارات الأجنبية إلى سوق دبي لتكملة مسيرة مشروعاتهم التنموية من خلال الإمارة والأسواق المجاورة.

 

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، فهد القرقاوي، إن «التركيز على الابتكار والمعرفة في الاستراتيجية الاقتصادية الجديدة لإمارة دبي وقرب موعد استضافة معرض (إكسبو 2020)، يحمل العديد من الفرص الحالية والمستقبلية للمستثمرين من جميع أنحاء العالم، خصوصاً تلك التي لديها خبرة في تطوير أحدث التقنيات، والخدمات، والبنية التحتية». وأضاف القرقاوي: «نظمت المؤسسة في عام 2015 العديد من الحملات والزيارات الدولية لتوعية المستثمرين، حيث نركز على الأسواق الاستراتيجية والصناعات التي تهمهم»، مشيراً إلى أن «البعثة إلى إيطاليا واليابان ساعدت على فتح قنوات جديدة لمشاركة المستثمرين وأصحاب الصناعات الرئيسة في إمارة دبي». وأشار إلى أن الوفد قام بعقد اجتماعات في العاصمة طوكيو وأوساكا، وهما العصب الاقتصادي الرئيس في اليابان، لمناقشة سبل التعاون وتسهيل الاستثمار، كما تم عقد لقاءات مباشرة مع الشركات اليابانية الرائدة في العاصمة طوكيو.

من جانبه، قال مدير إدارة ترويج الاستثمار في مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إبراهيم أهلي: «تم التوقيع على مذكرة تفاهم مع معهد بحوث (نومورا)، أكبر شركة للاستشارات في اليابان، للتعاون في مجالات الاستثمار وتبادل المعرفة بينها وبين المؤسسة»، مضيفاً أن «الاتفاقية كانت ثمرة زيارة وفد من وزارة الاقتصاد الإماراتية في جولة لليابان بوقت سابق من العام الجاري». وتابع أهلي: «لقد عقدنا مناقشات مع بنك اليابان للتعاون الدولي في أوساكا لمناقشة ربط عملائها بدبي، ومنظمة التجارة الخارجية اليابانية لمناقشة كيفية تطوير أعمال الشركات اليابانية في منطقة الشرق الأوسط والمناطق المجاورة من إمارة دبي». وأضاف أهلي: «كانت لدينا جولة ناجحة تنوعت من حيث الاجتماعات مع الشركات، التي تم انتقاؤها من قبل بنك (يونيكريديت)، والعديد منهم قادة ومبتكرون في القطاعات النوعية، وعلى سبيل المثال لا الحصر، كانت هناك واحدة من الشركات التي تعد دوراً رئيساً في مجال تطوير علم (البكتريا الرقمي)».

 

وأظهر مسح أجرته هيئة التجارة الخارجية اليابانية «جيترو» بين الشركات اليابانية في دبي والمناطق الشمالية عام 2014 أن 80٪ من الشركات تستهدف توسيع الأعمال التجارية، و30٪ منها تستهدف دول العالم الثالث أو المنطقة. وأشارت 60٪ من الشركات إلى أنها تتوقع تحسناً في الأرباح مدفوعة بتوقعات تحسن المبيعات في الأسواق المحلية. والتقى فريق مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار في إيطاليا مع ممثلي 30 شركة مرموقة في مجال الرعاية الصحية، والأزياء، والبناء، وتكنولوجيا المعلومات والاتصال، والهندسة الثقيلة، والصناعات الإلكترونية. وشملت الزيارة أربع مدن في إيطاليا، وهي: روما، وأنكونا، وفلورنسا، وبريشيا. وتضمنت الأجندة اجتماعات ثنائية بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي «دياكرون» وبنك «يونيكريديت» الإيطالي.

الأكثر مشاركة