الاتفاقية توفر الحماية التأمينية لأصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة ضد مجموعة متنوعة من الأخطار. من المصدر

اتفاقية بين «أدنيك» و«محمد بن راشد لدعم المشاريع» لتوفير حماية تأمينية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

أفادت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين «أدنيك» بتوقيع اتفاقية شراكة مع «صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة»، لتوفير التأمين لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي يدعمها الصندوق. إلى ذلك، أفادت مؤسسة «محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة»، بفتح باب التسجيل في الدورة 11 من مسابقة «التاجر الصغير» لعام 2016، لافتة إلى أنه بإمكان طلبة الجامعات والمدارس في الإمارات بدء عملية التسجيل إلكترونياً عبر موقع المسابقة، التي تستمر حتى مطلع فبراير 2016.

 

اتفاقية شراكة

 

وتفصيلاً، أفادت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين «أدنيك» بتوقيع اتفاقية شراكة مع «صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة» لتوفير التأمين لأصحاب المشاريع التي يدعمها الصندوق. وأشارت إلى أنها ستعمل على توفير الحماية التأمينية لتغطية أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة الحجم الذين يتلقون رأس المال الأساسي من «الصندوق» ضد مجموعة متنوعة من الأخطار، تراوح هذه الحالات بين فقدان أو تلف المحتويات والمباني التجارية أو الموت أو الإعاقة أو المرض الذي يعيق قدرة أصحاب هذه المشروعات على العمل. وأضافت أنها ستوفر أيضاً الحماية التأمينية من الخسائر الناجمة عن توقف الأعمال بسبب حدوث أضرار مادية مشمولة في التأمين.

 

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة ونائب رئيس مجلس لجنة الإشراف على أعمال الصندوق، عبدالباسط الجناحي: «تعد هذه الاتفاقية جزءاً من سعينا لتوفير الدعم الدائم والمستمر لرواد الأعمال الإماراتيين، ونعمل باستمرار على توفير حلول مبتكرة للحد من مخاطر انقطاع الأعمال التي قد تؤثر في استمرارية واستدامة المشروعات الممولة».

 

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة «أبوظبي الوطنية للتأمين»، أحمد إدريس، أن «(أدنيك) هي أول شركة تأمين تدخل في شراكة مع الصندوق في الإمارات، ونرحب بدعم هذه المبادرة التي تهدف إلى تعزيز روح ريادة الأعمال بين مواطني الدولة، وهذا يتماشى مع التزام الشركة أمام المجتمع بتوفير أفضل حلول التأمين لحماية الشركات والأفراد ضد الأخطار غير المتوقعة».

 

ريادة الأعمال

 

إلى ذلك، أفادت مؤسسة «محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة»، بفتح باب التسجيل في الدورة 11 من مسابقة «التاجر الصغير» لعام 2016، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، لافتة إلى أنه بإمكان طلبة الجامعات والمدارس في دولة الإمارات بدء عملية التسجيل إلكترونياً عبر موقع المسابقة www.yec.ae التي تستمر حتى مطلع فبراير 2016. وأشارت المؤسسة إلى أن المسابقة مخصصة للفئة العمرية ما بين 12 و25 سنة، وسيتم تنظيمها في دبي، وتبدأ من 30 مارس حتى الثاني من أبريل 2016. وأكد المدير التنفيذي لمؤسسة «محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة»، عبدالباسط الجناحي، على استمرار جهود المؤسسة لدعم ريادة الأعمال والابتكار لدى الجيل الواعد من الطلبة، وكذلك السير خطوة بخطوة لتنجح هذه المشروعات وتصبح مثالاً حياً يطبق على أرض الواقع.

 

وأشار الجناحي إلى أن المؤسسة ستركز في المسابقة على استقبال ودعم المشروعات المبتكرة، إذ إن لها نصيباً من المشاركة في الحدث. وأضاف الجناحي: «تتميز المسابقة بمشاركة كفاءات وعناصر تحمل العديد من الأفكار والمبادرات، وبإمكانها تحقيقها في الواقع والتحول إلى مشروعات مستقبلية ناجحة، وندعو كل الطلبة من الإمارات إلى المشاركة، والتنافس في هذه الفعالية التي ستسهم في تلبية طموحاتهم».

 

 

الأكثر مشاركة