إتاحة دفع الزكاة عبر أجهزة "اتصالات" للدفع الآلي

وقعت "اتصالات" مذكرة تفاهم مع صندوق الزكاة لترسيخ علاقات التعاون المشتركة بين الطرفين وتعزيز المنظومة الخدمية للصندوق في مجال حساب وتحصيل الزكاة إلكترونياً.

وبموجب هذه المذكرة، ستتيح "اتصالات" إمكانية دفع الزكاة عبر أجهزة الدفع الآلي التابعة لها والمنتشرة في أرجاء دولة الإمارات، وسيكون بإمكان المزكين تقديم مبالغ نقدية تبدأ من 50 درهم وما فوق بمضاعفات 10 درهم. وسوف يعمل الطرفان معاً لضمان جاهزية الأنظمة المرتبطة بإتمام عملية الدفع وفقاً لأعلى معايير الأمان فيما يتعلق بالبيانات الخاصة بالمزكّين.  

وتعليقاً على مذكرة التفاهم، قال مدير عام "اتصالات" في أبوظبي جمال سعيد النعيمي: "تعتبر هذه الشراكة امتداداً لعلاقات التعاون الوثيقة التي جمعتنا مع صندوق الزكاة عبر العديد من المبادرات المشتركة التي اتخذناها لدعم الأنشطة الإنسانية للصندوق من خلال توفير قنوات آمنة وموثوقة تتيح للعملاء دفع الزكاة بسهولة وراحة.

وسوف تتيح هذه الشراكة لصندوق الزكاة تقديم منظومة خدمية تلبي متطلبات رؤية الحكومة الذكية بالاعتماد على أحدث حلول تقنية المعلومات والاتصالات، كما أنها تعكس دور اتصالات الذي لا يقتصر على توفير خدمات الاتصالات فحسب، بل يتعداه إلى تقديم الدعم في الميادين المجتمعية والإنسانية في الدولة". 

من جانبه رحب  أمين عام صندوق الزكاة عبدالله بن عقيدة المهيري، بهذه الشراكة التي تعكس الأثر الإيجابي لمبادرات التعاون السابقة التي جمعت الطرفين، مشيداً بجهود "اتصالات" في تطويع التكنولوجيا الحديثة بما يلائم احتياجات المجتمع ويعزز دعائمه الدينية والإنسانية.

وأكد المهيري على أن الصندوق منذ نشأته وحتى اليوم يسعى بصورة دائمة إلى التفرد والريادة في تقديم أفضل ما لديه من أجل خدمة فريضة الزكاة ولتقديم معايير متميزة في خدمة المتعاملين، مشيراً إلى أن تعزيز التعاون مع "اتصالات" يؤكد حرص الصندوق على التعاون مع مختلف الجهات لتسهيل أداء فريضة الزكاة على المسلمين في الدولة ويمكّنه من تفعيل دوره بشكل كبير في المبادرات المجتمعية.

الأكثر مشاركة