خلال لقاء بن سليم رئيس مجلس الوزراء المصري. من المصدر

«موانئ دبي العالمية»: مصر سوق واعدة للمستثمرين

قال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، سلطان أحمد بن سليم، إن مصر سوقاً واعدة للمستثمرين من كل الدول، نظراً لحجم السوق، واحتياجاتها المتنامية للاستثمار في قطاعات عديدة، مشيراً إلى أن المجموعة تدرس توسيع أنشطتها في مصر، وتعزيز وجودها في منطقة العين السخنة.

وأضاف بن سليم خلال لقائه في القاهرة، أخيراً، رئيس مجلس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، أن التعاون القوي بين الإمارات ومصر يتيح تعزيز النمو في التبادل التجاري بين البلدين، موضحاً أن تجارة دبي الخارجية مع مصر بلغت أكثر من ثمانية مليارات درهم خلال النصف الأول من العام الجاري.

وتفصيلاً، بحث بن سليم، خلال لقائه في القاهرة، أخيراً، رئيس مجلس الوزراء المصري، آفاق التعاون المستقبلي، وذلك في إطار جهود المجموعة لتعزيز وجودها في السوق المصرية، وترسيخ العلاقات الاقتصادية لدولة الإمارات مع مصر.

وأكد بن سليم، خلال اللقاء، أن «موانئ دبي العالمية» مهتمة بالمشاركة بمشروعات الموانئ المصرية، وفي مقدمتها مشروع تنمية قناة السويس الجديدة، مشيراً إلى أن المجموعة تدرس توسيع أنشطتها في مصر، وتعزيز وجودها في منطقة العين السخنة التي تشهد نهضة اقتصادية ولوجستية كبيرة ومتطورة، وذلك حسب بيان صادر عن «جمارك دبي»، أمس.

وقال إن «مصر تشكل سوقاً واعدة للمستثمرين من كل الدول، نظراً لحجم السوق واحتياجاتها المتنامية للاستثمار في قطاعات عديدة، منها النقل واللوجستيات والموانئ»، لافتاً إلى «حرص دولة الإمارات على القيام بدورها تجاه الاقتصاد المصري، وتعزيز قدراته لدفع التنمية الاقتصادية فيه».

وأضاف أن «التعاون القوي بين الإمارات ومصر يتيح تعزيز النمو في التبادل التجاري بينهما»، مشيراً إلى أن «(موانئ دبي العالمية) تسهم في تطوير صناعة خدمات الموانئ في مصر، من خلال إدارة ميناء العين السخنة المصري».

وبين سلطان بن سليم أن «مصر تأتي في المركز الثاني بين الدول العربية من حيث حجم تجارة دبي الخارجية، بقيمة بلغت 8.1 مليارات درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، بنمو 11% مقارنة مع 7.3 مليارات درهم للفترة ذاتها من العام الماضي».

من جهته، أكد رئيس مجلس الوزراء المصري، أهمية دور الاستثمارات الإماراتية في مصر، لافتاً إلى أن المناخ الاستثماري الراهن في مصر يتيح العديد من الفرص الجاذبة لمزيد من الاستثمارات، خصوصاً بعد التعديلات الكبيرة التي أجريت أخيراً على قانون الاستثمار المصري.

الأكثر مشاركة