500 مليون درهم قيمة الفرص الاستثمارية المتاحة في الظفرة

أفاد مكتب الاستثمار والشراكات الاستراتيجية في بلدية منطقة الظفرة، بأن قيمة الفرص الاستثمارية المتاحة في بلدية الظفرة في الوقت الراهن تزيد على 500 مليون درهم، تتضمن مشروعات في قطاعات السياحة وخدمات النقل وتجارة التجزئة.

قرية الشاحنات في الظفرة ستتضمن مواقع للشاحنات، ومخازن مبرّدة للمواد الغذائية، ومرافق تجارية، ونزلاً فندقياً.

وقال مدير مكتب الاستثمار والشراكات الاستراتيجية في بلدية الظفرة، محمد المهري، لـ«الإمارات اليوم»، إنه توجد بالظفرة فرص كبيرة غير مستغلة في التنمية السياحية، لاسيما أنه يوجد فيها أطول سواحل في دولة الإمارات، ومناطق صحراوية شاسعة، فضلاً عن أعلى تلال رملية تقام عليها سباقات للسيارات سنوياً.

وأوضح أن البلدية طرحت أخيراً المناقصات الخاصة بإنجاز «قرية الشاحنات» في الظفرة، التي ستكون أكبر قرية شاحنات في دولة الإمارات، وتتضمن مواقع للشاحنات، ومخازن مبردة للمواد الغذائية، ومرافق تجارية، وورش سيارات، وخدمات حكومية، فضلاً عن نزل فندقي، ومجمع سكني متكامل.

وأكد المهري أن هناك توجهاً جديداً لتعزيز فرص الاستثمار في منطقة الظفرة، وتوفير العديد من الفرص أمام المستثمرين، بما يدعم التنمية الاقتصادية والمجتمعية في المنطقة، مشيراً إلى أن البلدية أعطت للمستثمرين حوافز جديدة، تتمثل في توفير المواقع المناسبة في حالة المشروعات المتميزة، والمرونة في تلبية جميع طلبات المستثمرين لإنجاز المشروعات الاستثمارية بسهولة ويسر.

ولفت إلى أنه تم إنشاء مكتب الاستثمار في بلدية الظفرة، أخيراً، للاهتمام بشؤون المستثمرين بشكل مباشر وكامل، موضحاً أن المكتب ينجز جميع الإجراءات الخاصة بالاستثمار، لاسيما ما يتعلق بمراجعة تراخيص البناء، وتوفير البيانات المطلوبة من المستثمرين، فضلاً عن تذليل المشكلات التي تواجههم في التعامل مع أي جهة حكومية أخرى خارج البلدية.

 

الأكثر مشاركة