فريق عمل إماراتي - سعودي لتنسيق الاستثمار الخارجي

اتفق وزير الاقتصاد، المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، مع وزير التجارة والاستثمار السعودي، الدكتور ماجد القصبي، على تشكيل فريق عمل مشترك إماراتي - سعودي، يختص بالتنسيق على صعيد الاستثمار الخارجي، ومتابعة تنفيذ ما يتم الاتفاق عليه لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري، وزيادة التبادل التجاري.

وأفاد بيان صادر أمس بأن الفريق الذي سيضم مسؤولين حكوميين، وممثلين عن القطاع الخاص (الغرف التجارية)، يختص أيضاً بتشخيص وتحديد المعوقات والتحديات التي تواجه القطاع الخاص، لاسيما المستثمرين في البلدين والعمل على حلها ومعالجتها.

وقال المنصوري، خلال اللقاء الذي عقد على هامش الملتقى الإماراتي السعودي للأعمال، إن «العلاقات الثنائية بين البلدين تتعزز وتتوطد باستمرار على كل الصعد والمستويات، مدفوعة بالرغبة الصادقة المشتركة للمضي بها قدماً إلى أبعد الحدود».

وأضاف أن «المتتبع لمسار العلاقات الإماراتية السعودية، يلمس دون عناء أنها تشهد خطوة جديدة في كل يوم تقريباً»، مشيراً إلى أن «الاجتماعات واللقاءات بين كبار المسؤولين متواصلة ولا تنقطع، وكذلك التنسيق بين مجتمع الاعمال في البلدين من مستثمرين ورجال أعمال وصناعيين وتجار أيضاً متواصل ومستمر». وأكد المنصوري أن «القطاع الخاص في البلدين، يعتبر أحد محركات الدفع القوية لمسار العلاقات الإماراتية السعودية»، لافتاً إلى أن «القطاع الخاص في البلدين يزخر بالكثير من الشركات القوية، العاملة في مختلف القطاعات الإنتاجية والاستثمارية والخدمية، ولديها الخبرات المتراكمة والقدرات والإمكانيات، للإسهام في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة التي تشهدها الإمارات والسعدودية، خصوصاً في ظل رؤية الإمارات 2021، ورؤية السعودية 2030».

وأوضح أن «فكرة تشكيل فريق العمل المشترك، الذي سيضم مسؤولين حكوميين وممثلين عن القطاع الخاص، تؤكد الحرص المتبادل على متابعة ما يتم الاتفاق عليه، لتنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية».

من جانبه، أكد القصبي «حرص المملكة على تعزيز تعاونها المشترك مع دولة الإمارات في المجالات كافة، لاسيما التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري، ورفع مستوى التبادل التجاري، في ظل الإمكانيات والفرص المتاحة في البلدين».

تويتر