حامد بن زايد يشارك في المنتدى الاقتصادي بسان بطرسبورغ

شارك سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، في أعمال منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2018، الذي يقام بمدينة سانت بطرسبورغ في روسيا الاتحادية تحت شعار «بناء اقتصاد الثقة».

وشهد سموه الجلسة الرئيسة التي تحدث فيها رئيس روسيا الاتحادية، الرئيس فلاديمير بوتين، بحضور عدد من الرؤساء التنفيذيين والخبراء ومستشاري الهيئات والمنظمات الاقتصادية الإقليمية والدولية.

والتقى سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان خلال حضوره المنتدى عدداً من كبار المسؤولين في الحكومة الروسية والمديرين التنفيذيين لعدد من المنظمات والهيئات الدولية والشركات العالمية الكبرى في مجالات الاقتصاد والاستثمار والتنمية، حيث تبادل الحديث معهم حول عدد من القضايا الاقتصادية والاستثمارية ذات الاهتمام المشترك، والسبل الكفيلة بتنمية وتنويع القطاعات الاقتصادية بما يخدم النمو الاقتصادي العالمي. وأشاد سموه بالمحاور الرئيسة التي يتناولها منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2018، ودوره في وضع أرضية مشتركة لتبادل المعلومات والخبرات، واستشراف مستقبل الاقتصاد كعامل مشترك يجمع كل الدول، ويسهم فيه الجميع لضمان استقرار ونمو الاقتصاد العالمي من خلال احترام المصالح المتبادلة، ومواصلة تعزيز الثقة وبناء علاقات التعاون المثمرة، وتبادل التجارب والخبرات المختلفة في التنمية الاقتصادية. وأكد سموه أن مشاركة دولة الإمارات في هذا المنتدى الاقتصادي العالمي، سواء على صعيد الهيئات الحكومية أو المؤسسات الخاصة، ينطلق من إيمانها بأن المشاركة والتعاون مع مختلف الجهات، والإسهام بالأفكار والجهود، يسهم في تحسين بيئة الأعمال وتحفيز الاستثمار، مشيراً إلى أن دولة الإمارات تتبع سياسات متقدمة في البيئة المنفتحة والبنية التحتية المتطورة والتشريعات المرنة، في ظل جو من التعايش والتسامح الذي يجمع العشرات من مختلف الجنسيات والثقافات التي تعيش على أرض الإمارات التي اكتسبت مكانة وسمعة على المستويين الإقليمي والعالمي في تحفيز الأعمال.

ويتناول المنتدى أربعة محاور أساسية، أولها «الاقتصاد العالمي في عصر التغيرات»، والمحور الثاني «روسيا واستخدام إمكانيات النمو»، والمحور الثالث «تكنولوجيا من أجل القيادة»، والمحور الرابع «رأس المال البشري في الاقتصاد الرقمي».

تويتر