اتفاقية بين أكاديمية مركز دبي المالي العالمي ومعهد "CFA" لتعزيز مهارات الكوادر في إدارة الاستثمار

 أعلنت أكاديمية مركز دبي المالي العالمي، المركز التعليمي لمركز دبي المالي العالمي، عن تعاونها مع معهد المحللين الماليين المعتمدين "CFA"، الرابطة العالمية لأكثر 190 ألف من محترفي إدارة الاستثمار، بهدف تعزيز قدرات وكفاءات المهنيين في مجال الخدمات المالية.
وبموجب الاتفاقية الموقعة من قبل الطرفين، ستعمل أكاديمية مركز دبي المالي العالمي بالتعاون مع معهد المحللين الماليين المعتمدين لإطلاق منصّة للمحتوى الفكري والتطوير المهني لتعزيز مهارات محترفي القطاع المصرفي والمالي والاستثماري، وذلك عبر توفير شبكة متكاملة تُمكن الإطلاع على أفضل الممارسات ووجهات النظر السائدة في القطاع مستفيدين من ورش العمل والندوات والمؤتمرات والدورات التدريبية ذات الصلة.
يمكن للممارسين الماليين وأصحاب الشركات ومحترفي الاستثمار  العاملين ضمن مركز دبي المالي العالمي ودولة الإمارات العربية المتحدة الاستفادة أيضًا من خبرة المؤسستين لتعزيز مستويات التطور المهني عبر الاستفادة من المحتوى والمعارف المستمدة من الدراسات والبيانات المنشورة.
قال أنطوان شحادة، مدير أول معهد المحللين الماليين المعتمدين، الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "يسرنا إعلان شراكتنا مع مركز دبي المالي العالمي، وهي خطوة هامة نحو تعزيز مستويات الكفاءة المهنية والقدرة التحليلية لمحترفي البنوك والاستثمار في المنطقة. من خلال جهودنا المشتركة، نسعى لاعتماد المعايير الأخلاقية وتعزيز بيئة الممارسات النموذجية وتبادل المعرفة. سيمكننا اتباع هذا النهج من تقديم قيمة حقيقية لجميع أصحاب المصلحة وذلك بالاعتماد على المكانة التي يحتلها مركز دبي المالي العالمي كمركز مالي عالمي رائد".
وفي هذا السياق قال كريستان كونز، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والابتكار والمشاريع في سلطة مركز دبي المالي العالمي: "يؤكد تعاون مركز دبي المالي العالمي مع معهد المحللين الماليين المعتمدين CFA على التزامنا الجاد نحو تحقيق التميز الأكاديمي في القطاع المالي عبر تأهيل وتمكين التطوير المهني والمعرفي للمواهب العاملة ضمن المجتمع المالي العالمي. يسهم انخراط الكوادر المهنية في المسارات التعليمية والتدريبية في تعزيز مستوى جاهزيتهم لمتطلبات القطاع ضمن المشهد العالمي المتطور".

الأكثر مشاركة