تعاون التجار لخدمة المستهلكين

يعمل التجار والمستثمرون على تقديم أفضل الخدمات والمنتجات للمستهلكين، وهناك تنافس كبير بين التجار لكسب ثقة المستهلكين ورضاهم عن الخدمات والمنتجات التي يوفرونها ويقدمونها، فعملية توفير المنتج أو الخدمة تتطلب تعاوناً كبيراً بين التجار، لاسيما وأن هناك العديد من المنتجات والخدمات التي لا يمكن للتاجر توفيرها إلا بمساعدة تجار آخرين. ولا شك في أن تعاونه مع هؤلاء التجار يوفر عليه الكثير من الوقت والجهد ويسهم في زيادة كفاءة وجودة تقديم المنتج أو الخدمة. تخيل معي عزيزي القارئ لو كنت تملك رخصة تجارية تزاول من خلالها بيع بعض المنتجات الإلكترونية مع العلم بأنك توفر خدمة توصيل للمنازل، في البداية يمكنك الاعتماد على نفسك في إيصال المنتجات، لكن مع مرور الأيام وكثرة الطلبات لاشك في أنك ستحتاج إلى من يقوم بذلك، وقد يصعب عليه تعيين كادر وظيفي يعمل على إيصال البضائع للمستهلكين وقد يكلفك ذلك الكثير، والحل المثالي قد يكون بالاتفاق مع إحدى شركات التوصيل المعتمدة للقيام بذلك، وبالتالي ستوفر الكثير من الوقت والجهد وسيسهم ذلك في زيادة جودة وكفاءة الخدمة كون الشركة مختصة في هذ المجال. نجد أن عملية مزاولة النشاط الاقتصادي هي عملية يقوم بها التاجر، بالتعاون مع محال تجارية وشركات أخرى تدعمه لأجل تحقيق أهدافه.

وفي إدارة حماية الأعمال وتحديداً قسم شكاوى المنشآت التجارية ترد إلينا مجموعة من الشكاوى، التي يشتكي فيها التاجر تاجراً آخر بعدم الالتزام بالاتفاق والعقود المبرمة أو عدم سداد المستحقات في الوقت المتفق عليه، ولا شك في أن كثرة الشكاوى ضد التاجر تؤثر في سمعته في السوق، وعلى استمرارية الشركة في السوق ومنافستها مع الشركات الأخرى ذات النشاط المشابه.

في المقابل، يحرص التاجر على توثيق علاقاته بالشركات التي تلبي احتياجاته، وتلتزم بالاتفاقات وتتعاون معه، ما يظهر للمستفيد (المستهلك) جودة وكفاءة عالية في تقديم المنتج أو الخدمة، ولذا احرص دائماً أيها التاجر على تحسين صورتك بين التجار، فلا شك في أن الالتزام بالاتفاقات سيسهم في زيادة ثقة التجار والمستهلكين بك.

مدير إدارة حماية الأعمال

الأكثر مشاركة