نفق المطار يعاني تكدس المركبات بشكل يومي. الإمارات اليوم

ازدحام نفق مطار دبـــــي يؤخر وصول موظفين إلى أعمالهم

شكا سائقون في دبي الازدحام المروري المستمر، في نفق المطار، خصوصاً في ساعات الصباح الأولى، ما يتسبب في تأخرهم عن الوصول إلى أعمالهم في الأوقات المحددة، مشيرين إلى ان الوقت الذي يستغرقونه من مساكنهم إلى مقار أعمالهم يتجاوز ساعة ونصف ساعة، على الرغم أنه لا يتجاوز نصف ساعة في الأوقات العادية.

في المقابل، قال مدير الإدارة العامة للمرور بالإنابة، العقيد سيف مهير المزروعي، إن الدوريات المرورية تعمل قصارى جهدها في تنظيم حركة السير والمرور في نفق المطار وأغلب شوارع دبي، ويتابعون الطرق منذ ساعات الصباح الأولى، لافتاً إلى أن الاسباب التي تؤدي إلى الازدحام زيادة أعداد المركبات، اضافة إلى خروج معظم الموظفين إلى أعمالهم في توقيت واحد تقريباً، ما يؤدي إلى تكدس المركبات في بعض شوارع الإمارة.

وتفصيلاً، قال محمد خالد «أعمل في دائرة حكومية في دبي، وأخرج من منزلي في منطقة عود المطينة في السادسة والنصف صباحاً يومياً، وأصل إلى مقر عملي في حدود الساعة الثامنة»، متابعاً أن «الازدحام المروري يتسبب في عدم وصولي إلى العمل في الموعد المحدد، ما يتسبب لي في مشكلات مع المسؤول المباشر».

وأضاف أنه يعاني يومياً تكدس المركبات في نفق المطار، ومخالفة بعض السائقين في المسارات، ما يؤدي إلى تكدس المركبات إضافة إلى الحوادث التي تقع داخل النفق بشكل شبه يومي.

وتابع أنه يأمل من الجهات المعنية عمل اللازم لتقليل الازدحام الحاصل في النفق.

وذكر (بوسالم) أن الازدحام في نفق المطار ليس جديداً وأنه يتكرر بشكل مستمر، خصوصاً في ساعات الصباح الأولى، لافتا إلى أنه يتأخر كثيراً عن موعد عمله الذي يبدأ في الثامنة صباحاً، بسبب الازدحام المروري وتكدس المركبات في النفق، لافتاً إلى أنه غير مبرر.

وأوضح أن زيادة أعداد المركبات تسهم في الازدحام بشكل ملحوظ، اذ تأتي المركبات دفعة واحدة وبالتالي يحدث التكدس والازدحام، لافتاً إلى أن البعض يلجأ إلى ترك مسافات غير مبررة تسهم أيضاً في الازدحام، والبعض الآخر يعمد إلى السير بسرعات منخفضة جداً مع العلم انه لا توجد مركبات امامه، مطالباً بوجود دوريات مرورية في النفق لتنظيم حركة المرور وضبط المخالفين.

وقال عيسى بن درويش الذي يسكن في منطقة المزهر، إن معظم شوارع دبي تشهد ازدحاماً في ساعات الصباح الاولى خصوصاً نفق المطار الذي يستخدمه معظم السائقين للوصول إلى مقار أعمالهم، لافتاً إلى أن عدد السيارات كبير ولا يتناسب مع سعة النفق.

وأكمل إن معاناته داخل نفق المطار يومية عندما يتوجه إلى مقر عمله حيث يعاني تكدس المركبات، الأمر الذي يؤدي إلى تأخر وصوله إلى عمله في الوقت المناسب، مؤكداً أن مشهد الازدحام الذي يحصل في النفق لم يشاهده في السنوات الماضية، ما يدل على زيادة أعداد المركبات ويتعين على الجهات المختصة التدخل للحد من الازدحام المروري وايجاد حل جذي لمشكلة الازدحام.

من جانبه، أفاد مدير الإدارة العامة للمرور بالإنابة، العقيد سيف مهير المزروعي، بأن إدارة المرور تعمل بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في تسهيل حركة المرور، من خلال نشر دوريات في أغلب شوارع الإمارة التي يحدث فيها الازدحام، لتتولى تسهيل حركة السير والمرور.

الأكثر مشاركة