138 ألف مستفيد من حملة «دبي الخيرية» للأضاحي

أعلنت جمعية دبي الخيرية أن «حملة الأضاحي» لعام 2024، نجحت في تحقيق استفادة لما يزيد على 138 ألف شخص داخل دولة الإمارات وخارجها، من خلال توفير لحوم الأضاحي وكسوة واحتياجات العيد للأيتام وأطفال الأسر المتعففة، إضافة إلى حزمة من المبادرات الخيرية والإنسانية الأخرى، بواقع 23 ألفاً و400 مستفيد داخل الدولة، و115 ألف مستفيد في سبع دول حول العالم.

وعبّر المدير التنفيذي لجمعية دبي الخيرية، أحمد السويدي، عن امتنانه لجميع من أسهم في حملة الأضاحي هذا العام، مشيداً في الوقت نفسه بالمتبرعين سفراء الخير، وبجهود فرق العمل في الجمعية، وبالإدارة التي وضعت خططاً مدروسة وفعّلت الإجراءات الإدارية والتنظيمية اللازمة لإنجازها.

وأكد السويدي أن جمعية دبي الخيرية، تعمل دائماً في مبادراتها من أجل إسعاد أكبر عدد ممكن من المستفيدين داخل الدولة وخارجها، ترجمة لرسالتها المجتمعية ونهجها في العمل الخيري والإنساني، وإسهاماً في مسيرة النمو الإنساني التي دعا إليها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في البند التاسع من وثيقة الـ50.

وقال أحمد السويدي: «انطلاقاً من تعزيز مبدأ التكافل والتراحم، واتباع السنة النبوية بتطبيق شعيرة الأضحية المباركة، وتلبية احتياجات الأسر المتعففة والشرائح المجتمعية الأقل حظاً، تم ذبح 700 أضحية داخل الدولة استفاد من لحومها 7000 شخص. وفي يوم عرفة، وزعت (دبي الخيرية) 16 ألف وجبة إفطار في مناطق متفرقة من إمارة دبي، بهدف إدخال السرور والسعادة إلى قلوب الصائمين في هذا اليوم المبارك».

وذكر المدير التنفيذي لجمعية دبي الخيرية أنه تم توسيع دائرة الحالات المستحقة داخل الدولة وخارجها، بما يُدخل البهجة في نفوسهم، لافتاً إلى أن الجمعية انتهت من توزيع 5750 أضحية وصلت إلى أكثر من 115 ألف مستفيد في سبع دول حول العالم، وذلك نيابة عن المحسنين والراغبين في أداء شعيرة الأضحية هذا العام.

وأشار إلى أن مبادرة «كسوة يتيم» وما تقدمه من كسوة العيد، والعيدية، ضمن حملة الأضاحي هذا العام، وزعت كوبونات بقيمة 500 درهم على كل يتيم من الأيتام الذين تكفلهم الجمعية داخل الدولة، لشراء كسوة العيد، بالشراكة مع بنك دبي الإسلامي، كما تم صرف 316 ألف درهم مستحقات مالية دورية للأيتام خلال هذه الأيام المباركة.

وأعرب أحمد السويدي عن شكره لأهل الخير والعطاء في الإمارات على ثقتهم بـ«دبي الخيرية» ودعمهم المتواصل لحملاتها، كما شكر وسائل الإعلام المختلفة والمؤثرين في شبكات التواصل لجهودهم الطيبة في التعريف بمشاريع دبي الخيرية، ودعمهم لحملة الأضاحي هذا العام.

 

الأكثر مشاركة