كاينز حائز ميدالية الإمبراطورية البريطانية من الملكة إليزابيث تقديراً لإسهاماته في قطاع الضيافة. من المصدر

أفضل طهاة إنجلترا في «فنون الطهي ــ أبوظبي»

يشارك الماستر شيف مايكل كاينز، الذي صنفته جريدة «صنداي تايمز» كأفضل الطهاة بالمملكة المتحدة، في «مهرجان فنون الطهي ــ أبوظبي 2014»، الذي تنظمه «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، على مدى 16 يوماً خلال الفترة من الرابع إلى 19 فبراير المقبل في مجموعة من أفخم المطاعم ومنشآت الضيافة في العاصمة الإماراتية.

كاينز، الحائز ميدالية الإمبراطورية البريطانية من الملكة إليزابيث تقديراً لإسهاماته في قطاع الضيافة، سيشارك في سلسلة من العروض الخاصة بمطعم «براسيري أنجيليك» ذي الأجواء الفرنسية، خلال الفترة من الخامس إلى الثامن من فبراير، في فندق «جميرا أبراج الاتحاد».

اكتشاف

يستطيع الجمهور اكتشاف جوانب من مهارات مايكل كاينز، وأسرار مطبخه أثناء مشاركته في فعاليات «مسرح الإبداع»، المقرر إقامتها في السابع والثامن من فبراير المقبل.

وقالت مدير عام «جميرا أبراج الاتحاد»، دوريس جريف: «يعتبر مايكل كاينز نموذجاً للتميز في الطهي الفاخر بإنجلترا، إذ استفاد من خبرات اكتسبها خلال تدربه مع عدد من أفضل الطهاة في فرنسا. وتحظى أطباقه بإشادة واسعة من النقاد المتخصصين الذين وصفوها بالمبتكرة ورائعة المذاق». وسيستمتع ضيوف مطعم «براسيري أنجيليك» بباقة من أشهى إبداعاته، في حين يترقب فريق عمل مطبخ المطعم لقاء هذا النجم الكبير في ميدان الطهي العالمي.

ويشغل مايكل كاينز منصب رئيس طهاة مطعم «جيدلي بارك» في ديفون، والحائز نجمتين في تصنيف ميشلين، كما يتولى مسؤولية إدارة الأطعمة في «فنادق براونزوود»، وأسهم أيضاً في تطوير سلسلة «فنادق آبود».

من جهتها، أشارت عضو اللجنة المنظمة لـ«مهرجان فنون الطهي ــ أبوظبي»، نورة الظاهري، إلى التزام مايكل كاينز الذي ظهر واضحاً في إصراره على إعداد قائمة طعام حفلات رئيس الوزراء البريطاني، وعيد الميلاد الـ80 للملكة إليزابيث، عقب أسبوعين فقط من تعرضه لحادث سيارة أسفر عن فقد أحد ذراعيه.

وأضافت «يستطيع الجمهور اكتشاف جوانب من مهارات مايكل كاينز وأسرار مطبخه أثناء مشاركته في فعاليات (مسرح الإبداع) المقرر إقامتها في السابع والثامن من فبراير المقبل في منتجع وسبا ويستن أبوظبي للغولف. وتتيح هذه الفعاليات قيمة استثنائية للتواصل عن قرب مع مجموعة من أبرع طهاة العالم وتذوّق مختارات من أطباقهم المفضلة».

 

 

الأكثر مشاركة