الأرشيف الوطني أنهى استعداداته للمشاركة دورة المعرض الجديدة. من المصدر

الأرشيف الوطني يشارك في «أبوظبي للصيد» بجناح تراثي

أنهى الأرشيف الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة استعداداته للمشاركة في الدورة الـ13 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، الذي ينطلق في العاصمة الإماراتية بعد غد ويستمر حتى 12 الجاري.

ويحرص الأرشيف الوطني على المشاركة السنوية في المعرض لما له من أهمية عالمية؛ وهو من أهم المعارض التي تعنى بالصيد والفروسية على مستوى المنطقة أيضاً، وتعدّ مشاركة الأرشيف الوطني فيه فرصة لكي يطلع جمهور المعرض على أنشطته وفعالياته الوطنية، وعلى إصداراته الحديثة، وعلى أبرز ملامح تطوره.

وتتمثل مشاركة الأرشيف الوطني لهذا العام في جناح ذي طابع تراثي، تتوزع فيه أربع شاشات عرض، تقدم الشاشة الكبرى أفلاماً وثائقية عن القنص، وعن بعض الرياضات التراثية التي لقيت اهتمام القيادة والشعب في دولة الإمارات، وتمتاز الشاشات الثلاث الأخرى بأنها شاشات تفاعلية تعمل باللمس، ويستطيع الزائر أن يحصل على معلومات تراثية فريدة عن الخيول والإبل والصقور والقنص. ويقدم الأرشيف الوطني لزواره فرصة الاطلاع على التطبيق الذكي المتمثل بالمكتبة الصوتية الخاصة بالقائد المؤسس، المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، التي تحتوي على مئات التسجيلات الصوتية التي تتطرق لقضايا مختلفة، محلية وعربية وعالمية، وبالنظر إلى أهمية مضمونها فإن الأرشيف الوطني سيتيح للزوار فرصة تحميل هذا التطبيق الذكي مجاناً.

وتتوزع في أنحاء جناح الأرشيف الوطني العديد من الصور التاريخية النادرة، التي توثق جوانب من أنشطة القائد المؤسس، الشيخ زايد، واهتمامه بتاريخ دولة الإمارات وتراثها.

الأكثر مشاركة