شهدت صباحات عمّان وجوداً مكثفاً للشعراء الموهوبين الذين تملّكهم الترقب والتوق إلى التأهل للمرحلة التالية لبرنامج «شاعر المليون». من المصدر

إقبال أردني عل مقابلات «شاعر المليون 7»

بدأت لجنة تحكيم الموسم السابع من برنامج «شاعر المليون» إجراء مقابلات الشعراء والأدباء المترشحين للموسم الجديد، انطلاقاً من العاصمة الأردنية عمّان، وعلى مدار يومي الأحد والاثنين الماضيين في فندق «هوليداي إن».

وفيما شهدت صباحات عمّان وجوداً مكثفاً للشعراء الموهوبين الذين تملكهم الترقب والتوق إلى التأهل للمرحلة التالية لبرنامج «شاعر المليون»، ويطلق عليها مرحلة «اختبارات المائة شاعر».

وأكد المدير الإداري والمنسق العام للبرنامج، عبدالله المصعبي، حرص اللجنة على مقابلة جميع المتقدمين من دون استثناء، سيما أن إدارة البرنامج نجحت بإجراءاتها المتعلقة في دخولهم وفق نظام وترتيب مُنصف، بما يضمن فرصهم للفوز والتأهل.

وأضاف أن حرص إدارة ولجنة تحكيم البرنامج على إجراء الاستعدادات والتحضيرات اللوجستية بالشكل الذي يليق بكل المتسابقين، يجنبهم الانتظار لفترات طويلة، مشيراً إلى تميز الجولة الأولى في عمّان بـ«كثافة» العدد، التي انتهت حتى أوقات متأخرة من المساء.

واستهلت اللجنة، التي تألفت من مدير أكاديمية الشعر سلطان العميمي، ود.غسان الحسن، والشاعر حمد السعيد، بالإضافة لوجود اللجنة الاستشارية في الجولة، المكوّنة من بدر صفوق، وتركي المريخي، جولتها باختبار العديد من الشعراء المهتمين بلون الشعر النبطي، وذلك وفق ترتيب الأسماء بحسب الأسبقية في تسجيل المشاركة. وينتظر كل من الشعراء المشاركين في المسابقة، الذين قدموا أفضل ما في جعبتهم من النتاجات الشعرية والأدبية، تحديد مصير تأهله للتصفيات المتقدمة من مراحل برنامج «شاعر المليون»، التي تشمل التحضير لاختبارات الشعراء حيث تقيم وتقيس مستوى الشاعرية للشعراء المؤهلين.

وفي الوقت الذي استقطب البرنامج العديد من شعراء المملكة المُبدعين، إضافة إلى شعراء آخرين، إلا أن معايير التأهل للمراحل اللاحقة ستكون أشد حزماً حيال ما ينطبق على سلامة وسلاسة اللغة المستخدمة في الشعر.

وشملت جولة لجنة تحكيم برنامج «شاعر المليون» في المملكة الأردنية، زيارات لمواقع أثرية تاريخية عدة في مختلف مناطقها، سيما أنها بلد غني بالتاريخ والأصالة.

وستحط طائرة جولة لجنة التحكيم لهذا الموسم من برنامج «شاعر المليون»، بزيارتها الثانية في المملكة العربية السعودية، ومن ثم دولة الكويت، لتختم في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وذلك لمقابلة المزيد من الشعراء والأدباء المتنافسين في البرنامج الذي يعج بالمواهب الأدبية والشعرية.

وتحكم المشاركة ببرنامج «شاعر المليون»، الذي يتيح الفرصة لمواهب عدة بالظهور إعلامياً وبشكل لائق، عوامل أساسية لتقديم الشعر النبطي في ما يتعلق بشروط الوزن والقافية واللغة الشعرية المستخدمة من حيث التعبير، وكيفية تناول الغرض الشعري والبناء الفني للقصائد والصور والتراكيب المستخدمة فيها، فضلاً عن مقدرة إلقاء الشاعر للقصيدة، حيث تقبل طلبات الاشتراك للشعراء الذين لا تقل أعمارهم عن 18 سنة ولا تتجاوز 45 سنة.

الأكثر مشاركة