المهرجان يهدف إلى توفير نافذة يطل الجمهور من خلالها على الحضارة الصينية العريقة واستكشاف معالمها. من المصدر

التنين الصيني يصل إلى قصباء الشارقة

تستضيف واجهة المجاز المائية، في الشارقة المهرجان الصيني، الذي سيقام خلال الفترة من 23-27 فبرايرالجاري، ويضم مجموعة من الأنشطة والفعاليات الممتعة والشيقة، التي توفر للجمهور فرصة التعرف إلى الثقافة والفنون الصينية.

ويتضمن المهرجان العديد من العروض الفنية المبهرة، من أبرزها رقصات التنين، والشريط، والأسد، والمروحة، إضافة إلى لوحات راقصة من الفلكلور الصيني الشعبي، والمأكولات الصينية السريعة التي تشتهر بها شوارع المدن الصينية، إلى جانب عرض للأزياء التقليدية الصينية.

وقال مدير واجهة المجاز المائية محمد فاضل المزروعي «نسعى من خلال تنظيم هذا المهرجان إلى توفير نافذة يطل الجمهور من خلالها على الحضارة الصينية العريقة واستكشاف معالمها، وندعو جميع المقيمين والسياح إلى زيارة واجهة المجاز المائية للاستمتاع بالعروض الفنية والأنشطة المميزة ومشاركتنا الاحتفالات بالسنة الصينية الجديدة».

وسيتضمن المهرجان أكشاكاً خاصة لتقديم الوجبات والمأكولات الصينية السريعة التي تشتهر بها الشوارع الصينية، بالإضافة إلى المنتجات الغذائية الصينية، والسوق الصينية التي تتيح للزوّار فرصة شراء الهدايا والتذكارات.

يذكر أن واجهة المجاز المائية تستضيف على مدار العام العديد من النشاطات الفنية والترفيهية المتنوعة، التي تشمل عروضاً سينمائية ومسرحية، وعروض الألعاب النارية في المناسبات الوطنية والأعياد، إضافة إلى النشاطات الفنية في حديقة مرايا للفنون.

 

الأكثر مشاركة