الممثل جمعة إبراهيم الزعابي (12 عاماً). من المصدر

الطفل جمعة الزعابي.. أفضل ممثل في «مهرجان فغويرا»

فاز الطفل الإماراتي جمعة إبراهيم الزعابي (12 عاماً) بجائزة أفضل ممثل في مهرجان فغويرا للسينما بالبرتغال، عن دوره في الفيلم الروائي الطويل «ساير الجنّة»، سيناريو وإخراج سعيد سالمين المري.

ونظمت فعاليات المهرجان خلال الفترة من 29 أغسطس الماضي إلى الرابع من سبتمبر الجاري.

وقال المخرج سعيد سالمين المرّي: «سعيد بالجائزة التي حصل عليها جمعة الزعابي، وبنجاح الفيلم الذي يسلّط الضوء على معالجة إحدى أهم القضايا في مجتمعنا، وهي قضية الترابط الأسري، كما أنني متحمس لعرض معالم دولة الإمارات وتراثها الغني على شاشة السينما في المهرجانات السينمائية الدولية».

وتعد مشاركة الطفل جمعة الزعابي (من سكان أبوظبي) في الفيلم، الإطلالة السينمائية الأولى له، وحظيت بإشادة كبيرة.

من جهته، قال منتج الفيلم عامر سالمين المرّي: «لقد أصبح فيلم ساير الجنة سفيراً للسينما الإماراتية في العديد من المهرجانات، إذ استطاع الوصول إلى الجمهور العالمي، ليطلع الآخر على ثقافتنا، ويرى مستوى سينمائياً إماراتياً مميزاً».

ويروي الفيلم قصة سلطان، وهو صبي يبلغ من العمر 11 عاماً، يبحث عن حنان مفتقد بعد رحيل أمه وهو صغير، وبعد المعاملة الباردة والقاسية في معظم الأوقات من قبل زوجة أبيه. يكتشف الصبي صندوقاً قديماً يحتوي على صورة لجدته التي لم يرها مطلقاً، ويجد خلف الصورة ما يشير إلى عنوانها في إمارة الفجيرة، فيقرر الصبي، وبمشاركة أحد أصدقائه المقربين الذهاب إلى الفجيرة، للعثور على الجدّة، على الرغم من العوائق والحواجز والمصادفات الغريبة التي تصادفهما خلال الرحلة المنهكة.

 

الأكثر مشاركة