«بيتربان» يحلق بأطفال «الشارقة للكتاب»

في تجربة مسرحية وموسيقية مقتبسة من أجواء عالم جزيرة نيفرلاند، اصطحب بيتربان أصدقاءه ويندي وجون ومايكل في رحلة ليلتقوا بحوريات البحر، ومحاربي الهنود الحمر، والقراصنة وتحديداً القرصان كابتن هوك، وذلك ضمن فعاليات الطفل في معرض الشارقة الدولي للكتاب.

وعرضت المسرحية التي قدمتها فرقة آس فوركي انترناشونال، العديد من الأساليب القصصية، الممزوجة بعناصر من الخيال، التي نقلت معها الجمهور في رحلة طويلة عبر مغامرة شيقة لم تخل من الأحداث الفكاهية، والمقاطع المؤثرة التي لامست مشاعر الجمهور.

كما تضمنت المسرحية مجموعة مميزة من الأغاني الكلاسيكية، التي رافقها عزف لمجموعة من الآلات الموسيقية الوترية، والإيقاعية التي تناغمت معزوفاتها مع حركة الممثلين، والتي دعت الأطفال إلى التحليق بأحلامهم وخيالهم نحو السماء.

يذكر أن فرقة آس فوركي انترناشونال، شركة إنتاج مسرحي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، وهي متخصصة في المسرح والترفيه للأطفال، كما أنها تنتج العروض الموسيقية في المسارح بجميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، وتضم إنتاجاتها الحديثة في دولة الإمارات العربية المتحدة ويلي ونكا، كتاب الأدغال، الجمال والوحش، علاء الدين، ملكة الثلج، روميو وجولييت، حلم ليلة منتصف الصيف.

 

الأكثر مشاركة