تجربة تمديد ساعات التسوق في العيد أثبتت نجاحها في الأعوام السابقة. من المصدر

«عيد الأضحى في دبي».. احتفالات حتى ساعات الصباح

انسجاماً مع الأجواء الاحتفالية التي تعيشها دبي خلال حدث «العيد في دبي - عيد الأضحى»، وتلبية لمتطلبات أعداد الزوار الكبيرة التي تستقطبها دبي في كل مناسبة من المناسبات المقامة على ربوع الإمارة، تثري دبي رحلة زوارها بتجربة التسوق لساعات أطول التي تجتذب كثيرين من جميع أنحاء المنطقة.

17 يوماً

تنظم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، فعاليات الدورة السابعة لاحتفالية «العيد في دبي - عيد الأضحى» تحت شعار «احتفال يجمعنا»، التي تنطلق في الفترة من 25 سبتمبر الجاري إلى 11 أكتوبر المقبل لـ17 يوماً.

وأعدت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة مجموعة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تلائم كل الجنسيات والأعمار، مع توقع زيادة أعداد السياح والزوار الراغبين في قضاء الإجازة في دبي خلال تلك الفترة مع وجود عطلات في بلدانهم.

وتعزز من الأجواء الاحتفالية في الإمارة، لتحويلها إلى وجهة مفضلة للعائلات خلال إجازة العيد السعيد.

500 ألف درهم «عيدية»

تحمل احتفالات «العيد في دبي - عيد الأضحى» الكثير من المعاني والأجواء السعيدة، بما تتضمنه من فعاليات مشوقة وعروض ترويجية من شأنها أن تثري تجارب الزوّار والسيّاح، على اختلاف جنسياتهم وثقافاتهم وأعمارهم، لاسيما أن دبي باتت من الوجهات المفضلة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك. وأعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة ومجموعة مراكز التسوق في دبي عن إطلاق حملة «عيدية دبي» «تسوق واربح» الترويجية تقدم فيها «عيدية» لسعداء الحظ من المتسوقين، تصل قيمة جوائزها الإجمالية إلى 500 ألف درهم، إذ يحصل كل من يتسوق من أي من المراكز المشاركة بـ200 درهم فما فوق على بطاقة «امسح واربح»، تخوله فرصة ربح قسائم مشتريات بقيمة 1000 درهم لكل جائزة.

وتشمل مراكز التسوق المشاركة في حملة «عيدية دبي»: آرابيان سنتر، مركز بن سوقات، برجمان، سنشري مول، ابن بطوطة مول، لامسي بلازا، مركز الواحة، والريف مول.

وستقوم مراكز تسوق عدة خلال احتفالية «العيد في دبي ـ عيد الأضحى» بتمديد ساعات عملها حتى ساعات الصباح الأولى، متيحة بذلك الفرصة للزوار لقضاء أوقات ممتعة واختبار تجارب التسوق والترفيه الحقيقية.

وسيتمكن المتسوقون وزوار المراكز المشاركة في هذه الخطوة التي بادرت بها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، من الاستمتاع بخوض تجارب تسوق وترفيه فريدة أثبتت نجاحها في الأعوام السابقة، فمن العلامات التجارية الرائدة إلى تجربة المطاعم العالمية وفعاليات احتفالات العيد، تقدم مراكز التسوق لزوارها تجربة لا تنسى حتى ساعات الصباح الأولى.

وستقوم مراكز التسوق التالية وهي: سيتي سنتر ديرة، وسيتي سنتر مردف، ومول الإمارات، ودبي فستيفال سيتي مول بفتح أبوابها من 10 صباحاً حتى الواحدة بعد منتصف الليل لمحال التجزئة، ومن 10 صباحاً حتى الثانية بعد منتصف الليل، من الأحد إلى الأربعاء، للمطاعم، ومن الخميس إلى السبت من 10 صباحاً إلى الثانية بعد منتصف الليل لمحال التجزئة، ومن 10 صباحاً إلى الثالثة بعد منتصف الليل للمطاعم.

وسيفتح ميركاتو أبوابه من الثاني من إلى 11 أكتوبر المقبل، من 10 صباحاً إلى الساعة 12 بعد منتصف الليل لمحال التجزئة، ومن 10 صباحاً إلى الواحدة بعد منتصف الليل من الأحد إلى الأربعاء، ومن 10 صباحاً إلى الواحدة بعد منتصف الليل لمحال التجزئة، ومن 10 صباحاً إلى الثانية بعد منتصف الليل للمطاعم من الخميس إلى السبت.

وتضم دبي مجموعة من أشهر مراكز التسوق التي تحتوي على أفخر الماركات العالمية، كما تتوافر المناطق الترفيهية التي تتيح للأطفال فرصة الاستمتاع بأوقاتهم حتى ساعات طويلة، بالإضافة إلى المقاهي المتنوعة التي تنتشر داخل مراكز التسوق، التي ترضي جميع الأذواق الشرقية والغربية. وتتيح أيضاً للزوار اغتنام فرصة البقاء في مراكز التسوق حتى ساعات الصباح، والبحث عن أفضل الأسعار وعروض التسوق الخاصة.

كما ستسهم ساعات العمل الطويلة في تعزيز مبيعات قطاع التجزئة ومنحها زخماً كبيراً، فلم تعد الاستفادة من العروض الترويجية تقتصر على ساعات محددة لزوار مراكز التسوق، بل أصبح لفترة أطول، ما ينعكس إيجابياً على مبيعات العلامات التجارية. وتشهد المحال التجارية ومراكز التسوق زيادة في عدد مرتاديها ومبيعاتها، فيما يزداد الطلب على الفنادق وترتفع نسبة الحجوزات فيها، وتنشط الأسواق والقطاعات الاقتصادية المرتبطة بشكل مباشر وغير مباشر بهذه الاحتفالية.

مدينة مملوءة بالحياة

اعتبر مدير إدارة الشراكات الاستراتيجية في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، سعيد محمد معصم الفلاسي، أن «دبي مدينة مملوءة بالحياة ولا تهدأ أبداً، وذلك مع استمرار تنظيم الفعاليات التي تقام على مدار العام، وتجذب الزوار وتقدم لهم فرصاً وتجارب مختلفة من التسوق والترفيه». وأوضح أن «الحملات الترويجية التي تنظم بالتعاون مع مجموعة مراكز التسوّق في دبي تحظى بسمعة طيبة، وتسعى جاهدة لتقديم تجربة تسوّق خاصة بنكهة العيد». ولفت إلى أن نجاح الحملات والمهرجانات التي تنظم على مدار العام، يثبت نجاح التعاون المستمر بين القطاعين الحكومي والخاص.

فرصة مثالية

توقع رئيس مجلس إدارة مجموعة مراكز التسوق في دبي، ماجد الغرير، إقبالاً كبيراً خلال الموسم الجاري على الشراء، مع العروض الترويجية التي تقدمها المجموعة هذا العام بنكهة وشكل مختلفين، إذ تشكل فرصة مثالية للتسوق والمرح للعائلات من الزوار والمقيمين، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على زيادة نسبة المبيعات.

وأوضح الغرير أن أعداد الزائرين لمراكز التسوق حققت نمواً بنسبة 10% خلال فصل الصيف، معرباً عن ثقته بأن حملة العيد، التي تنظمها مجموعة مراكز التسوق بحلتها المختلفة العام الجاري، ستلقى رواجاً أكبر وصدى مختلفاً عند المتسوقين، لتجعل من قضاء العيد في إمارة دبي تجربة

لا تنسى.

الأكثر مشاركة