ياسر حارب. من المصدر

برامج اجتماعية ودينية على قناتَي «أبوظبي» و«الإمارات»

اختارت قناتا أبوظبي والإمارات مجموعة من البرامج الثقافية والدينية التي تقدم رسائل اجتماعية وإنسانية مهمة للمجتمع، وتتناول موضوعات تشرح أصول الدين، وتُعنى بالقرآن الكريم، وتقدم الفائدة الكبيرة للمشاهدين من إنتاج أبوظبي للإعلام. ومن أبرزها البرنامج الديني الاجتماعي «من رحيق الإيمان» من تقديم الشيخ وسيم يوسف على الهواء مباشرةً.

ويتمحور البرنامج حول ضرورة قيام إعلام إسلامي يعتمد أسلوباً موضوعياً في التحليل والوضوح والتأمّل، وإبعاد الشبهة من عقول البعض ممن لا يملكون الحجّة في معرفة الإجابات عن أسئلتهم، كما لا يملكون الإجابات الصحيحة. ويحث البرنامج على اتخاذ كل الوسائل التي تنمّي ملكة التفكير لدى الإنسان إيماناً بأهمية العقل البشري الذي لابد من أن يقاد بالإقناع، لا بالغرائز والعواطف والانفعالات. يعرض البرنامج من السبت إلى الأربعاء على قناة أبوظبي في الساعة الرابعة والنصف عصراً بتوقيت الإمارات.

كما يقدّم الشيخ هلال خليفة برنامجه الديني والاجتماعي «وذكر» على الهواء مباشرةً من جامع الشيخ زايد، ويستضيف الشيخ في كل حلقة عالماً من علماء الشريعة وضيوف رئيس الدولة خلال شهر رمضان المبارك، لمناقشة قضايا مختلفة تهم الفرد والمجتمع، مع تميز في الطرح واعتدال في الفكر. ويعرض البرنامج يومياً على قناة الإمارات في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء بتوقيت الإمارات.

وفي إطار البرامج الاجتماعية الثقافية، يطل «ياسر حارب» على مشاهديه عبر برنامجه «ما قل ودل» ليناقش قضايا وموضوعات مختلفة تهم الفرد كالسعادة والانضباط، ويقدم العديد من النصائح والقواعد الحياتية التي تحمل رسائل مهمة بطريقة سلسة للمشاهد، بدءاً من موضوعات السعادة، إلى تعريفنا بأهم طرق الاسترخاء، إلى «رصاصة الرحمة» التي طالب مشاهديه أن يطلقوها على علاقاتهم المتأرجحة منذ زمن بعيد، وغيرها من العناوين المهمة التي حاول التطرق إليها قدر الإمكان في برنامجه. ويعرض البرنامج يومياً على قناة الإمارات في تمام الساعة 7:25 مساءً بتوقيت الإمارات.

 

الأكثر مشاركة