عمل تركيبي من وصف الجنة في القرآن
«الحديقة فيما بعد» في مركز 1971 بالشارقة
افتتح 1971، مركز التصاميم المعاصرة في جزيرة العلم بالشارقة، أول من أمس، معرضاً للفنانة والمصممة اللبنانية جمال طيارة بارودي، تحت عنوان «الحديقة فيما بعد»، ويستمر المعرض لغاية 26 سبتمبر المقبل.
حضر المعرض رئيس مجمع الشارقة للآداب والفنون هشام المظلوم، والمدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» مروان بن جاسم السركال، والشيخة نوار القاسمي، مسؤول الاتصال والعلاقات العامة في مؤسسة الشارقة للفنون، وسلطان بن سعود القاسمي مؤسس مركز بارجيل للفنون، وعدد من الزوار والمهتمين بالفن وممثلي وسائل الإعلام.
استلهمت جمال طيارة بارودي عملها التركيبي الجديد من وصف الجنة في القرآن الكريم، والهندسة المعمارية للحدائق الإسلامية، ومن ذكريات طفولتها لتأتي «الحديقة فيما بعد» عملاً تركيبياً مميّزاً يتألف من نافورة، وورق جدران، وأرضيات، يتغيّر حجمها ومنظورها اعتماداً على مدى قرب المشاهدين منها. وتشمل العناصر الرئيسة المكونة للعمل التركيبي كلاً من المياه المتدفقة، والظلال، وأوراق الشجر والنباتات المتنوعة، والتي تمثل العوالم المادية والروحية.
وتتعدد الآيات القرآنية التي تصف المياه والنبات في الجنة، حيث ظلال أشجار الفاكهة، والمراعي الخضراء، والمياه العذبة. كما تصور طيارة بارودي تصاميم سجاد الصلاة المستوحاة من حقيقة أنها تُعتبر أبواب السماء، وغالباً ما تحتوي على رسومات لمناظر حدائق غنّاء.
وتمتلك الفنانة والمصممة جمال طيارة بارودي 18 عاماً من الخبرة العملية، وتتولى حالياً إدارة استوديو مستقل لبناء العلامات التجارية يحمل اسم «جام جار ديزاين»، ويعود إلى عام 2002، واستديو فني يُدعى «آرت لايك ذيس»، يعود إلى عام 2011.
تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news