برنامج صحة صائم من الفعاليات المهمة التي تقدم الفائدة لجمهور الملتقى. من المصدر

«صحة صائم».. توعية وفحوص وهدايا

انطلقت أنشطة برنامج التثقيف الصحي «صحة صائم»، ضمن فعاليات ملتقى دبي الرمضاني الـ14، الذي تنظمه دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي برعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم. ويأتي الملتقى ضمن فعاليات «رمضان في دبي».

استجابة للمبادرة

استجابةً للمبادرة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، للرعاية الصحية للعمال، التي تهدف إلى نشر الوعي الصحي بين العمال، وتثقيفهم حول أهم الأمراض التي تصيب اللثة والأسنان، أطلق قسم العيادة والخدمات الطبية ببلدية دبي فعاليات صحية للعناية بصحة العمال في بلدية دبي، ولجميع عمال الدوائر الحكومية وعمال الشركات والمصانع، من خلال تقديم ورش توعية للعناية بالأسنان، وخيم للألعاب والترفيه وتوزيع هدايا للعمال، ونشر الوعي بينهم وتثقيفهم، وتوزيع مستلزمات العناية بالصحة العامة عليهم.

ويقام «صحة صائم» للسنة الرابعة على التوالي بمركز دبي التجاري العالمي، بتنظيم من عيادة بلدية دبي بالتعاون مع شركة ديجيتال للمؤتمرات والمعارض، وبمشاركة وزارة الصحة (مركز المحيصنة الطبي)، وهيئة الصحة بدبي (إدارة التغذية العلاجية).

وقال نائب رئيس أول مكتب دبي للفعاليات والمؤتمرات بدائرة السياحة والتسويق التجاري والمشرف العام لملتقى دبي الرمضاني، حمد محمد بن مجرن: «يتضمن الملتقى العديد من الأنشطة والفعاليات التي تعود بالفائدة على الجمهور، ولاشك في أن برنامج (صحة صائم) من الفعاليات المهمة التي تقدم الفائدة لجمهور الملتقى، من فحوص طبية وإرشادات صحية، تستهدف شريحة مهمة من المجتمع».

من جهته، قال المشرف العام على الفعالية، د.منير حمد «نحن كفريق توعية ببلدية دبي نعمل لإسعاد وخدمة المجتمع، ولنكون في أي فعالية سفراء للبلدية في الخدمات التي تقدمها».

من جانبها، قالت مديرة الفعاليات بشركة ديجيتال لتنظيم المؤتمرات والمعارض، نهى الحبشي «نقدم خدمات متميزة هذا العام، سواء في مركز دبي التجاري العالمي أو في خيم العمال، مثل الفحوص العامة للسكري والضغط والكوليسترول والسمنة وصحة الرجل وصحة المرأة والطفل، كما نقدم خدمات متميزة لإجراء فحوص خاصة بالصحة المهنية والتوعية الصحية بالتعاون مع عيادة بلدية دبي».

وأضافت «من هيئة الصحة ستقدم إدارة التغذية العلاجية خدمات متميزة في التغذية المستدامة والمطبخ الصحي. كما ستقدم شركة جونسون آند جونسون ومركز نور الأمل كشوفات طبية عامة، إلى جانب مستشفى براجيل ومستشفى الزهراء دبي وأكوا كير». وتابعت الحبشي «لفحوص الأسنان، ستقدم كلية حمدان بن محمد للأسنان وكلية مكتوم بن محمد للأسنان، الفحوص الطبية المجانية للجمهور. وستقدم خدمات التغذية واللياقة البدنية د.لما النائلي من wellness by design ودكتور نيوترشن، ولصحة البشرة عيادات كايا وشركة سيامين وشركة أماني، ولصحة المرأة شركة أبوت، ولصحة الأطفال مؤسسة ماجد الفطيم الخيرية، بالإضافة إلى توفير أكثر من 30 ألف هدية للعمال، ونتمنى أن يكون هذا العام هو عام السعادة والصحة لجميع الصائمين».

ومع انطلاق فعاليات ملتقى دبي الرمضاني الـ14، يوم الأربعاء الماضي، اجتذب القسم المخصص لبرنامج التثقيف الصحي «صحة صائم» في مركز دبي التجاري العالمي حشداً كبيراً من الجمهور والحضور، الذين بادروا للاستفادة من الخدمات الصحية والتثقيفية والفحوص الطبية المجانية، المقدمة على هامش الملتقى.

يذكر أن أبرز الرعاة الاستراتيجيين لـ«ملتقى دبي الرمضاني»: المكتب للثقافة والإعلام، ومبادرة حمدان بن محمد للإبداع الأدبي، إلى جانب الرعاة الرئيسين: سعيد ومحمد النابودة القابضة، وصديقي القابضة، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وملبار ذهب وألماس، وشبكة قنوات دبي، وفليكر شو للإنتاج ذ.م.م. والرعاة الداعمين: موانئ دبي العالمية، وإينوك، وتماني مارينا فندق وشقق فندقية، وآي فون إسلام، وباور برينت.

الأكثر مشاركة