المركز يعرض مجموعة أعمال لـ30 فناناً. من المصدر

مركز مرايا للفنون يكشف عن «مقتنياته» 16 الجاري

يدشن مركز مرايا للفنون بالشارقة في 16 الجاري معرض «مقتنيات مرايا» الذين يضم تشكيلة من الأعمال التي أنجزت لمصلحة المركز، إلى جانب مجموعة من المقتنيات الجديدة، وتضم عدداً كبيراً من الوسائط الفنية، من الصور الفوتوغرافية وحتى النحت، إضافة إلى أعمال أنجزت خصيصاً لمركز مرايا للفنون و1971 مركزاً للتصاميم.

ويضم «مقتنيات مرايا» إلى جانب الأعمال الفنية المعروضة والمنجزة للمعرض، أعمال الفنانة زينب الهاشمي المشاركة في برنامج الإقامة الفنية التي يقيمها المركز. كما يضم أعمالاً من أرشيف مرايا للفيديو. ويهدف المعرض إلى الاحتفاء بالأعمال الغنية والمتنوعة المنجزة من قبل نخبة من الفنانين المحليين، الذين حظي العديد منهم بدعم مركز مرايا للفنون خلال المراحل الأولى لمسيرتهم المهنية. وقال مدير إدارة مركز مرايا للفنون، يوسف موسكاتيلو: «نحرص في مركز مرايا للفنون على عرض أفضل الأعمال في منطقتنا، كما نواظب وكجزء من ذلك على دعم الفنانين خلال المراحل الأولى من مسيرتهم المهنية».

وأضاف «نجحنا على مر السنين في اقتناء مجموعة رائعة من الأعمال من خلال دعمنا لهؤلاء الفنانين الصاعدين، الذين يشارك بعضهم في معرض مقتنيات مرايا». ويضم معرض «مقتنيات مرايا» أعمالاً من إبداعات 30 فناناً ومصمماً، جميعهم من مواطني دولة الإمارات، أو من المقيمين في دولة الإمارات أو من منطقة الخليج.

ويعتزم مركز مرايا للفنون إعارة بعض الأعمال الفنية من مجموعته لنخبة من صالات العرض والمؤسسات الفنية الأخرى بهدف تطوير المشهد الفني والثقافي في المنطقة.

الأكثر مشاركة