نظمت بلدية دبي عدداً من المبادرات المجتمعية على مدى السنوات الماضية تحت إشراف حسين لوتاه. أرشيفية

«الإمارات اليوم» تختار لوتاه شخصية سبتمبر

اختارت «الإمارات اليوم» مدير عام بلدية دبي المهندس حسين ناصر لوتاه، ليكون شخصية شهر سبتمبر لعام 2015، تكريماً لمبادراته وإسهاماته الإنسانية والمجتمعية، منها مبادرات توعوية نظمتها البلدية، والتبرع بمبالغ مالية لمصلحة «صندوق الفرج» وجمعيات خيرية. وتحظى الجائزة برعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي للإعلام.

 

وقال رئيس التحرير، الزميل سامي الريامي، إن مجلس إدارة الجائزة استعرض عدداً من الأسماء المرشحة للجائزة، واتفق على أن لوتاه يستحقها عن جدارة، نظراً لدعمه المتواصل لجميع المبادرات الإنسانية والمجتمعية في إمارة دبي، ووقوفه خلف مساهمات بلدية دبي في العديد من الأنشطة المجتمعية.

وشاركت بلدية دبي في تنفيذ مراحل مبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الخاصة بتقديم الرعاية الصحية للعمال في الإمارة، والتي قامت من خلالها بتقديم العلاج لأكثر من 50 ألف عامل في دبي، بالتعاون مع كلية حمدان بن محمد وكلية مكتوم بن حمدان، وعيادات الأسنان في دبي.

ونظمت بلدية دبي عدداً من المبادرات المجتمعية على مدى السنوات الماضية، تحت إشراف لوتاه، منها التبرع بمبلغ 100 ألف درهم لمصلحة مبادرة الصحيفة و«صندوق الفرج» التابع لوزارة الداخلية، لإطلاق سراح المعسرين بعد تسديد الالتزامات المالية المترتبة عليهم.

كما تبرعت البلدية بمبلغ 84 ألف درهم لمصلحة مبادرة جمعية بيت الخير «إنا نراك من المحسنين»، لشراء عدد من السيارات، وشاركت البلدية في رعاية مؤتمر المعرفة، وكذلك رعاية طباعة كتاب رياضي بمبلغ 50 ألف درهم، وخلال العام الماضي شاركت بلدية دبي في عدد من المبادرات أهمها التبرع بالدم بالتعاون مع هيئة الصحة في دبي.ونظمت البلدية خلال الأعوام الماضية العرس الجماعي المشترك لدوائر حكومة دبي تحت شعار «أفراح دبي».

وتمنح «الإمارات اليوم» جائزة «شخصية الشهر» شهرياً، منذ مطلع 2012، لإحدى الشخصيات المجتمعية والمبدعين والمتفوقين، بهدف لفت الأنظار إلى المبادرين إنسانياً واجتماعياً، وتسليط الضوء على مكانتهم ودورهم في خدمة المجتمع.

الأكثر مشاركة