في ختام الزيارة تبادل الوفد مع إدارة مهرجان عمان المسرحي السادس الهدايا وشهادات التكريم. من المصدر

«ثقافة الشارقة» تعرّف بجائزتي «المسرح» في عُمان

اختتم وفد من دائرة الثقافة والإعلام بحكومة الشارقة، زيارة لمدينة نزوى في سلطنة عمان في إطار حملة للتعريف بجائزتي «الشارقة للتأليف المسرحي» و«الشارقة للتأليف المسرحي المدرسي».

 

وضم الوفد مدير إدارة المسرح بالدائرة أحمد بورحيمة، ومدير إدارة الجوائز الثقافية أمينة الشيب.

• أحمد بورحيمة: «جائزة الشارقة للتأليف المسرحي الموجهة للكتّاب الخليجيين، التي تصل قيمة جائزتها الأولى إلى 100 ألف درهم تسهم في إبراز أقلام جديدة، وأن تكون بمثابة حافز للكتّاب المعروفين في جميع دول الخليج على إبداع المزيد من النصوص المبدعة».

 

ووقف الوفد على أجواء مهرجان المسرح العماني السادس، إذ التقى مدير المهرجان الدكتور عبدالكريم جواد، الذي نظم حلقة تعارف بين الوفد والفرق المسرحية واللجان المشاركة.

وتحدث بورحيمة عن الهدف من إطلاق جائزة الشارقة للتأليف المسرحي الموجهة للكتّاب الخليجيين، التي تصل قيمة جائزتها الأولى إلى 100 ألف درهم، مشيراً إلى أن إطلاقها جاء تجسيداً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، معرباً عن أمنياته أن تسهم الجائزة، الموجهة للكتاب ممن تزيد أعمارهم على 21 سنة، في إبراز أقلام جديدة وأن تكون بمثابة حافز للكتّاب المعروفين في جميع دول الخليج، على إبداع المزيد من النصوص المبدعة.

يشار إلى أن دائرة الثقافة بدأت في استقبال المشاركات المتقدمة إلى جائزة الشارقة للتأليف المسرحي منذ مطلع الشهر الجاري، ويغلق باب التقديم في فبراير المقبل، فيما تعلن الأسماء الفائزة خلال الدورة المقبلة من أيام الشارقة المسرحية التي تحل في النصف الثاني من مارس المقبل.

كما تطرق مدير إدارة المسرح بالدائرة إلى جائزة الشارقة للتأليف المسرحي المدرسي، التي تعد الأولى من نوعها بتوجهها إلى المدرسين والطلبة في منطقة الخليج. وقال إن من بين أهدافها تعزيز المكتبة المسرحية المدرسية بنصوص جديدة ودعم المناشط الثقافية في جميع مدارس دول مجلس التعاون.

وفي ختام الزيارة تبادل الوفد مع إدارة مهرجان عمان المسرحي السادس الهدايا وشهادات التكريم.

ومسابقة التأليف المسرحي المدرسي تشترط أن يكون النص المتقدم للمشاركة مكتوباً باللغة العربية، وتقتصر المشاركة على نص مسرحي واحد، ويُغلق باب التقديم للمسابقة في أبريل من كل عام، في حين تعلن الأسماء الفائزة ضمن فعاليات مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي الذي ينظم في شهر مايو من كل عام.

وخصصت إدارة المسابقة قسماً تعريفياً، يضم العديد من المعلومات حول آلية المشاركة في الموقع الإلكتروني لدائرة الثقافة والإعلام بحكومة الشارقة.

يشار إلى أن وفد الدائرة كان قد زار في الشهرين الماضيين قطر والكويت والسعودية والبحرين.

الأكثر مشاركة