«أمنية» تحقق أحلام 428 طفلاً في 2015

قالت حرم سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، الشيخة شيخة بنت سيف بن محمد آل نهيان، الرئيسة الفخرية لمؤسسة «تحقيق أمنية»، إن المؤسسة استطاعت خلال عام 2015 أن تحقق أمنيات نحو 428 طفلاً في دولة الإمارات ينتمون إلى 22 جنسية من مختلف دول العالم.

وأكدت حرص المؤسسة على الاستمرار في جهودها الإنسانية لإيصال رسالتها النبيلة للعالم، وذلك من خلال تنفيذ العديد من المبادرات الرامية إلى تحقيق أمنيات الأطفال الذين يعانون مشكلات ومعوقات صحية ونفسية وغيرها على مستوى الدولة.

وأضافت أن «الإمارات من الدول السباقة في المجال الإنساني، ونحن في المؤسسة نعكس هذه الجهود التي تنسجم مع توجهات دولتنا الحبيبة في تقديم الدعم والمساندة لشعوب العالم».

وقالت إن «تحقيق أمنية» تكثف جهودها لإيصال رسالتها الإنسانية بالتعاون مع عدد كبير من الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة التي أسهمت في دعم أهدافها النبيلة؛ إذ يختار الأطفال الذين يتقدمون بطلباتهم للمؤسسة بين فئات الأماني المتنوعة، منها مقابلة شخصية شهيرة أو الذهاب في رحلة لمكان يختارونه، أو الحصول على شيء يرغبون فيه، أو أن يكونوا ليوم واحد مثلما حلموا «أطباء أو عناصر شرطة أو أميرات، وغيرها».

وتحرص «تحقيق أمنية» على التواصل مع المستشفيات والجهات ذات العلاقة بالدولة التي تعالج الأطفال، ولا تقتصر أنشطتها على الإمارات؛ إذ تهدف للوصول إلى أطفال العالم العربي المرضى لإسعاد أكبر عدد منهم، وحققت خلال 2014 و2015 أمنيات 126 من أطفال مركز الحسين للسرطان بالأردن. ومن أبرز الأمنيات خلال 2015 تحقيق أمنية الطفلين خالد وناصر في مقابلة اللاعبين عمر عبدالرحمن وجيان من فريق العين، وتحقيق أمنية الطفل أحمد خالد لمقابلة المطرب محمد عساف، في حين أصبحت الطفلة رغد أميرة لمدة يوم واحد، إضافة إلى تنظيم رحلات لأداء العمرة لـ24 طفلاً.

الأكثر مشاركة