جانب من ملتقى «وسائل التواصل الاجتماعي». من المصدر

حبيب غلوم: «داعش» في مسلسل مقبل

دعا المشاركون في ندوة الملتقى الإعلامي بعنوان «وسائل التواصل الاجتماعي» في مجلس المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة، إلى ضرورة الحذر في التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، باعتبارها سلاحاً ذا حدين، مؤكدين في الوقت نفسه أهمية الدور الذي تلعبه هذه الوسائل جنباً إلى جنب مع وسائل الإعلام في تسليط الضوء على القضايا الاجتماعية المختلفة.

تجربة

تحدّث الإعلامي الكفيف أحمد الغفلي عن تجربته الخاصة مع وسائل التواصل الاجتماعي، التي أصبحت اليوم ذات تأثير كبير لا يمكن تجاهله على الفرد والمجتمع، مؤكداً أهمية متابعة ومراقبة أولياء الأمور لأبنائهم في كيفية التعاطي والتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكد المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي أن دعم القيادة الرشيدة للإعلاميين يعكس الأهمية الكبرى التي يحظى بها الإعلاميون الذين يعتبرون جنوداً مجهولين وهم في خط المواجهة، ويسهمون في تحقيق التنمية المستدامة، وأشاد بفريق عمل مسلسل «خيانة وطن» الذين قدموا عملاً وطنياً هادفاً حقق قبولاً جماهيرياً كبيراً، وساهمت وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة في نجاحه.

وتحدث الفنانون المشاركون في مسلسل «خيانة وطن» عن تجربتهم في هذا العمل الوطني الذي حقق نسبة مشاهدة ومتابعة عالية فاقت كل التوقعات، وكان لوسائل التواصل الاجتماعي دور في إنجاحه.

وقال د.حبيب غلوم، أحد طاقم العمل في مسلسل «خيانة وطن»: بعد النجاح الباهر الذي حظي به المسلسل الرمضاني «خيانة وطن» نخطط بأن يكون العمل مشروعاً لمسلسل تلفزيوني تنصهر فيه ثلاث قضايا تشغل الرأي العام، وهي: الشهداء، والخدمة الوطنية، وانضمام الشباب لتنظيم داعش الإرهابي.

وسلط كل من منذر المزكي وحسن عتيق الرميثي الضوء على أهمية وسائل التواصل الاجتماعي في طرح ونقل العديد من الأحداث والقضايا المجتمعية المتباينة بسرعة وقوة، ما جعل لها تأثيراً قوياً وكبيراً على الجمهور، مشيرين إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي سلاح ذو حدين يجب على الجميع الحذر عند استخدامها والتعامل معها، والحرص على استخدامها بإيجابية بما يحقق الفوائد المرجوة، ويسهم في دفع عجلة التنمية والتطور التي تعيشها الدولة تحت مظلة قيادتها الرشيدة.

الأكثر مشاركة