«السعادة» و«القراءة» و«حب الوطن».. عناوين صيف «نادي دبي للمعاقين»

انطلقت فعاليات النشاط الصيفي الذي ينظمه نادي دبي للمعاقين، والتي تستمر حتى 25 أغسطس الجاري، تحت شعار «صيفنا سعادة وابتكار».

وانتظم في الفعاليات جميع أعضاء النادي، فيما حرصت الإدارة على تنويع الأنشطة والألعاب المختلفة، حيث من المتوقع استقبال نحو 300 عضو من اللاعبين واللاعبات من مختلف الإعاقات والأعمار.

وسيتضمن النشاط الصيفي الذي يلائم جميع الإعاقات العديد من الرحلات الترفيهية للتعريف بمدينة دبي، فيما سيتم إجراء ورش عمل ومحاضرات توعوية وزيارات لبعض الهيئات والمؤسسات تشرف عليها اللجنة الاجتماعية.

كما سيتضمن تنظيم كرنفالات رياضية تحت إشراف اللجنة الرياضية ومسابقات وجوائز تشجيعية في الصالة الرياضية بالنادي، بعد تزويدها بالعديد من الألعاب الرياضية الترفيهية استعداداً للنشاط الصيفي، وكذلك العديد من الأنشطة الثقافية والمجتمعية، إضافة إلى المحاضرات والدورات المتنوعة والزيارات الهادفة.

وأكد المدير التنفيذي للنادي، ماجد العصيمي، الحرص على متابعة وتأكيد مبدأ الشراكة والدمج في شتى المجالات، من خلال تدريب وتأهيل أبنائنا الأعضاء، وجعل فترة الصيف متنفساً للاعبين واللاعبات وشغل أوقات فراغهم بممارسة الأنشطة الترفيهية المفيدة عقلياً وسلوكياً وجسدياً.

وقال العصيمي: «يتميز النشاط الصيفي لهذا العام بتنوع النشاطات لتحقيق أقصى استفادة ممكنة، حيث تم تقسيم فترة النشاط إلى أربعة أسابيع للوصول إلى الأهداف المرجوة».

وأضاف أن الأسبوع الأول انطلق تحت شعار «أسبوع السعادة»، وتضمن العديد من ورش العمل ورحلات ترفيهية للأعضاء والمسابقات الثقافية، إضافة إلى فعاليات مسرح الدمى، فيما يحمل الأسبوع الثاني شعار «أسبوع الروح الرياضية»، ويقام به العديد من الأنشطة الرياضية الترفيهية وبعض الرحلات ذات الطابع الرياضي. وتابع: «يحمل الأسبوع الثالث شعار (أسبوع القراءة) ويشهد بعض الرحلات الثقافية للمكتبات، وكذلك بعض ورش العمل الثقافية، بينما يأتي الأسبوع الرابع تحت شعار (الإبداع والابتكار)».

وقال: «يختتم النشاط بأسبوع (حب الوطن) الذي يتضمن بعض ورش العمل لعلم الإمارات، وبعض الرحلات التعريفية بالدولة وتاريخها العريق، وكذلك محاضرات تدريبية لغرس الحس الوطني، وزيادة الوعي والانتماء للوطن».

الأكثر مشاركة