فريق عمل برنامج صباح النور. من المصدر

«صباح النور».. 2400 حلقة مباشرة على مدى 10 سنوات

احتفل البرنامج الإذاعي اليومي «صباح النور» الذي يبث عبر أثير إذاعة القرآن الكريم بمرور 10 سنوات على انطلاقته، تميز خلالها بتقديم محتوى إعلامي متميز ورائد يسهم في التنمية المعرفية والقيم الحضارية في قالب إذاعي منوع.

مواعيد

برنامج «صباح النور» يبث على الهواء مباشرة من الأحد إلى الخميس، وهو من تقديم هلال خليفة وحمد علي، وإعداد فاطمة البلوشي وشيخة اليعربي، ويتناوب إخراجه كل من سالم السعدي وعبدالله المرزوقي ومحمد الهاشمي وسيف الحوسني ومحمد سعد.

وقال عبدالرحمن الطنيجي رئيس الإذاعة، إن «برنامج (صباح النور) عمل على مدار عقد من الزمان على تعزيز المبادئ الدينية السمحة وغرس القيم النبيلة في أفئدة السامعين بهدف تنمية الوعي الديني بما يتوافق مع منهج وسطية الدين وترسيخ مشاعر الانتماء والولاء والعطاء والوفاء للوطن والقيادة، بالإضافة إلى تعزيز منظومة القيم الإنسانية والأخلاقية».

وأشار الطنيجي إلى أن «حلقات البرنامج منذ انطلاقته اتسمت بالتنوع الكبير والواسع على نحو يلبي الرغبات والأذواق والميول لكل شرائح المجتمع بغرض الإسهام في تنمية الوعي العام، وذلك من خلال الحرص على تقديم محتوى متميز وحيوي يدعم الثقافة المدنية وسمعة الدولة، ويبرز دورها الحضاري والإنساني، ويجسد رؤية أبوظبي للإعلام في تكريس الثقافة الوطنية الإماراتية، ويعزز مساهمتها في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها الإمارات».

وكان برنامج «صباح النور» ناقش خلال سنواته الـ10 قضايا متنوعة تتعلق بتفاصيل الحياة اليومية وغيرها من الموضوعات التي تهم المجتمع، أفراداً ومؤسسات، بالتركيز على نطاق الخدمات والمشاريع والفعاليات والمبادرات الحيوية، إضافة الى المناسبات الدينية والوطنية ويوم الشهيد ويوم المرأة الإماراتية، وأهم المهرجانات التي تقام بالدولة، مثل مهرجان ليوا للرطب، ومهرجان قصر الحصن، ومهرجان زايد التراثي، ومهرجان العلوم والتكنولوجيا، فضلاً عن مواكبة الأحداث العامة مثل بداية العام الدراسي وفترة الامتحانات وغيرها، كما تناول البرنامج عدداً من الأحداث العالمية مثل اليوم العالمي للسكر واليوم العالمي للأيتام واليوم العالمي للدفاع المدني ويوم البيئة.

وحصل البرنامج الصباحي خلال مسيرته على العديد من الجوائز تقارب 30 جائزة، إضافة إلى شهادات شكر من العديد من الجهات الرسمية والخاصة. كما حصل البرنامج على أعلى نسبة استماع وسط البرامج الإذاعية لسنوات عدة متتالية، كان آخرها هذا العام حيث احتل المركز الأول في نسبة الاستماع للبرامج الإذاعية في الدولة حسب الاستطلاع الذي قامت به شركة «إيبسوس» في شهر رمضان 2016، وحصل بموجبه على 7% من مجموع المستمعين في دولة الإمارات.

الأكثر مشاركة