«العيد في دبي».. المدينة كلها كرنفال

كشفت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، عن أبرز فعاليات الدورة التاسعة لاحتفالات «العيد في دبي - عيد الأضحى»، التي تنطلق في الثامن من سبتمبر المقبل، وتستمر حتى 17 من الشهر نفسه، تحت شعار «العيد في دبي.. احتفال يجمعنا».

وعلى مدار 10 أيام ستتواصل الفعاليات والعروض الترفيهية، والحفلات الفنية، وكذلك عروض الألعاب النارية، إضافة إلى الحملات الترويجية، التي من شأنها أن تضفي المرح والبهجة على الأجواء، وتعزز من مكانة دبي السياحية، وتكرّسها وجهة مفضلة للعائلات خلال إجازة عيد الأضحى.

ليلى سهيل:

«اسم دبي يرتبط بالسعادة ونحرص على تنظيم المهرجانات والأحداث التي تدخل البهجة والفرح والسرور».

حفلات طربية

تنظم شركة «روتانا» للصوتيات والمرئيات، بالتعاون مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، «حفلات دبي» خلال احتفالات العيد، التي من شأنها أن تضفي البهجة والفرح، وتستضيف في 13 سبتمبر المقبل كلاً من الفنانين: رابح صقر وشمة حمدان، فيما يحيي الفنان محمد عبده ليلة غنائية 16 سبتمبر المقبل.

ألعاب نارية

من 11 إلى 16 سبتمبر المقبل، ستتزيّن سماء دبي مساءً بعروض الألعاب النارية، ما يزيد من بهجة العيد وفرحة العائلات به، لاسيما الأطفال. وتأتي هذه الفعالية ضمن احتفالات عيد الأضحى، وتقام على مدار ستة أيام متواصلة في الثامنة والنصف مساءً في «ذا بييتش». ويقام العرض الموسيقي «سبارك» خلال فترة العيد، في الفترة من الثامن إلى 17 سبتمبر المقبل.

وقالت المديرة التنفيذية لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، ليلى محمد سهيل: «يرتبط اسم دبي بالسعادة في كل المناسبات والأعياد، ونحرص على تنظيم المهرجانات والأحداث التي تدخل البهجة والفرح والسرور إلى قلوب زوّار دبي. ولاشك أن احتفالات (العيد في دبي - عيد الأضحى) ستكون مناسبة سعيدة لاختبار مزيد من التجارب المميزة، وتعريف الزوّار والسياح من أنحاء العالم بعاداتنا الأصيلة وموروثنا الحضاري والثقافي. وهو ما نرتكز عليه في ترسيخ مكانة دبي كوجهة مفضلة لقضاء أجمل الأوقات على مدار العام، لاسيما في المناسبات والمواسم الخاصة مثل عيد الأضحى».

وأشارت سهيل إلى أن «احتفالات هذا العيد، التي تأتي عقب الانتهاء من (مفاجآت صيف دبي) الحافلة بالعروض العالمية الراقية والتخفيضات، عامرة بكثير من الفعاليات الترفيهية المتميزة، التي من شأنها أن تجعل مدينة دبي كلّها كرنفالاً ينثر أجواء السعادة أينما حلّ، مع سلسلة من الأنشطة والفعاليات العالمية التي تقدم في دبي للمرة الأولى».

ترفيه

وتقدم سلسلة الرسوم المتحركة العالمية الشهيرة «لوني تونز» العرض الترفيهي الحيّ «سارق الدجاجة الغامض»، الذي تقوم ببطولته الشخصيات الكرتونية: (البطة دافي داك، والأرنب باغز باني، والوحش تاز). وسيحظى جمهور العرض بأوقات ممتعة، من خلال النص المسرحي الشيق، ومقابلة أبطال العرض، وكذلك في ورش العمل التي تمكنهم من الرسم والتلوين وصنع قناع دافي داك، خلال الفترة من الثامن إلى 17 سبتمبر المقبل في «ابن بطوطة مول».

وتحلّ فعالية «افتح يا سمسم» الشهيرة المحببة لدى الأطفال على دبي للمرة الأولى في «سوق التنين 2»، ويصاحب الفعالية العديد من الأنشطة المختلفة التي تحمل معها المرح والترفيه والفائدة للأطفال، مثل ورش العمل التعليمية، كما ستتجوّل شخصيات العرض في أروقة المول قبيل بدء عروضها لمقابلة المعجبين.

وتستضيف وجهة «سيتي ووك 2»، حتى 17 سبتمبر المقبل، فعالية مستوحاة من قصة «كتاب الأدغال» العالمية الشهيرة، التي يجسد فيها (ماوكلي) دور البطولة برفقة بعض الحيوانات.

كما يقدم فنانون إيطاليون عرضاً موسيقياً كوميدياً متجوّلاً، عبارة عن مزيج من العرض المضحك، الذي يتخلله عزف موسيقي للجاز وموسيقى سوينغ، التي تشرك الجمهور في الغناء والتصفيق. وتقام هذه الفعالية في أكثر من مركز تسوّق في دبي.

ويأتي سيرك «فوليس» إلى دبي ليقدم للزوّار المرح والتشويق، من خلال عروضه التي تتضمن حركات بهلوانية مضحكة باستخدام تقنيات جديدة فريدة من نوعها، فضلاً عن الاستعانة بالرسوم المتحركة لإضافة مزيد من المتعة والإبهار على هذه العروض، ويقام في أكثر من مركز تسوّق أيضاً.

أما العرض الخيالي الكوميدي، الذي يحل في الفترة من الثامن إلى 17 سبتمبر المقبل، بـ«سيتي سنتر مردف»، فهو عبارة عن عرض كوميدي لألعاب الخفة الخيالية، ويقدم مجموعة من الفقرات التي تجمع بين ألعاب الخفة في قالب كوميدي مضحك.

ويستضيف «ميركاتو مول» خلال عيد الأضحى فعاليات ترفيهية، من شأنها أن تضفي أجواء من البهجة. وتشمل هذه الفعاليات الترفيهية عروض تبديل الملابس السريع، وعروض التزلج البهلواني، فضلاً عن العروض المتجولة.

وتستضيف مراكز تسوّق عدة خلال العيد، العرض المتجوّل للتمثيل الصامت، إذ تقوم الشخصيات بتأدية مشاهد رائعة، من خلال تعطيل حاسة الصوت لديها، ويقوم العازفون باجتذاب حشود الجماهير وإسعادهم بطريقة مرئية، من خلال ملابسهم الملوّنة، وإيماءات وجوههم، لتؤكد براعتهم في نسج قصص رائعة رغم صمتهم.

شخصيات

وينظم «دبي فستيفال سيتي مول» فعالية مشوّقة خلال عيد الأضحى، تتجسد في حديقة ألعاب نيكلوديون التفاعلية، وتتضمن كثيراً من الأنشطة المشوّقة المليئة بالمرح للعائلات في أربع مناطق مميزة في بهو المول الرئيس، و«فستيفال سكوير»، مع (دمى شيمر آند شاين، وبو باترول)، وشخصيات (سبونج بوب، وسلاحف النينجا).

ويستضيف «مول الإمارات» خلال أيام العيد العديد من الفعاليات المميزة، من بينها مسرح العرائس الكبيرة، وفرقة الدمى، والأرانب.

وسيبث برنامج تلفزيوني مباشر على قناة سما دبي خلال أيام العيد، ومدته 50 دقيقة، من «سوق أتريوم» بـ«دبي مول»، الذي يحتوي على كامل التجهيزات الخاصة بالبرنامج.

الأكثر مشاركة