جناح خاص لعدسات عربية في «مهرجان للتصوير»

أعلن مركز الشارقة الإعلامي عن مشاركة اتحاد المصورين العرب بجناحٍ خاص لأعضائه في المهرجان الدولي للتصوير، الذي ينظم في إكسبو الشارقة في الفترة من 12 - 15 أكتوبر المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع وفد اللجنة المنظمة للمهرجان بوفد الاتحاد. وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من النقاط حول المشاركة، والتأكيد على الحضور الكبير لمهنة التصوير في دولة الإمارات وإمارة الشارقة بوجه خاص، من خلال الدعم الذي تجده المهنة والاتحاد، الأمر الذي يعطي المهرجان الدولي للتصوير الذي سيناقش العديد من التجارب وتخصصات التصوير، الأهمية والمكانة التي يسعى لها. كما ناقش الاجتماع الدعم الذي سيقدمه اتحاد المصورين العرب للمهرجان من نواحٍ عدة، أبرزها الدعم الإعلامي ومشاركة الاتحاد بجناح خاص لأعضائه من المصورين من مختلف الدول العربية، الذين يفوق عددهم 3800 مصور، إذ سيتم اختيار عدد من الأعمال المميزة للأعضاء وفقاً للموضوعات المختلفة التي أبدعتها عدسات الأعضاء، ليعكس الجناح الخاص إبداع أعضاء الاتحاد بما يضاهي المعارض العالمية التي يضمها المهرجان في أجنحته المتنوعة.

وأعرب رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد، أديب شعبان، عن سعادته بالمشاركة في المهرجان، مقدماً شكر اتحاد المصورين العرب لمركز الشارقة الإعلامي على دعوتهم للمشاركة وإفراد جناح مخصص لهم، ما يسهم في التعريف بأعضاء الاتحاد، ويقدم إبداعاتهم في مهرجان دولي انطلاقاً من الشارقة. وقال شعبان: «سعيدون بأن نكون رقماً في هذه الفعالية لنعرض نتاج المصور الإماراتي والعربي عبر الرؤى الفنية المختلفة التي تعبر عنها عدسات المصورين من الأعضاء من مختلف التجارب والأعمار، ما يسهم في إبراز صورة من صور الإبداع المحلي والعربي». يذكر أن المهرجان الدولي للتصوير ينطلق للمرة الأولى بمشاركة كبيرة من عدد من الفنانين والمصورين المحترفين العالميين المتخصصين، ويقدم عدداً من الدورات التدريبية المميزة، والمسابقات، إلى جانب المعارض المتنوعة.

 

الأكثر مشاركة