المسيرة السابعة تنطلق في السابع من مارس المقبل. من المصدر

«القافلة الوردية»: فتح باب التسجيل للأطباء والممرضين

دعت اللجنة العليا المنظمة للقافلة الوردية، إحدى مبادرات جمعية أصدقاء مرضى السرطان، المعنية بنشر وتعزيز الوعي بسرطان الثدي، وأهمية الفحص الدوري والمبكر عنه، الأطباء والممرضين الإماراتيين والمقيمين من بقية الجنسيات الأخرى، الانضمام إلى مسيرتها السنوية السابعة، التي ستنطلق من الشارقة في السابع من مارس المقبل، وتستمر 10 أيام، تحت شعار «سبع سنوات.. لسبع إمارات».

وقالت المدير العام لجمعية أصدقاء مرضى السرطان، رئيس اللجنة الطبية والتوعوية في مسيرة فرسان القافلة الوردية، الدكتورة سوسن الماضي: «تشكل العيادات الطبية أحد المسارات الأربعة الرئيسة التي نعتمد عليها في رحلة تعزيز الوعي بسرطان الثدي، خلال مسيرة فرسان القافلة الوردية، إذ يبذل الأطباء والممرضات وفنيو الأشعة جهوداً كبيرة لتشجيع الأفراد والأسر على إجراء الفحوص، إلى جانب تزويدهم بالمعلومات المتعلقة بسرطان الثدي، والعوامل الكفيلة بالحد من انتشاره، وطرق التعامل معه في حال الإصابة به».

وأكدت أن «المسيرة السنوية السابعة لفرسان القافلة ستكون استثنائية، وستشهد العديد من الأحداث التي تقام للمرة الأولى، وأن عياداتها الطبية ستوسع من رقعة انتشارها بشكل كبير مقارنة بالأعوام الماضية، ما يترتب عليه ضرورة مضاعفة أعداد الطواقم الطبية».

وأضافت الماضي: «يسعدنا أن نعلن عن فتح باب التسجيل للأطباء والممرضين الإماراتيين والمقيمين الراغبين في الانضمام إلى مسيرة فرسان القافلة الوردية 2017، ليسهموا معنا في تعزيز ثقافة العمل التطوعي التي تتميز بها دولة الإمارات، لاسيما أننا نستشرف هذه الأيام مبادرة 2017 (عام الخير) في دولة الإمارات، وليسهموا كذلك في تمكين القافلة الوردية من مواصلة تحقيق أهدافها».

الأكثر مشاركة