«البوانسانا» تمتاز بغزارة الأزهار خلال هذه الفترة من العام. من المصدر

«البوانسانا» تزهر جمالاً في شوارع دبي

تتزين شوارع مدينة دبي، خلال هذا الشهر، وحتى نهاية يوليو سنوياً، بشجرة البوانسانا، التي تمتاز بغزارة الأزهار؛ لتلعب دوراً في تجميل المدينة، وتعويض نقص الزهور في هذه الفترة، والتي تعد انتقالية بين مواسم زراعة الزهور.

وأكدت بلدية دبي أن شجرة البوانسانا تتميز بأزهارها الصفراء، لذا تعمل البلدية على إكثارها وزراعتها. وتمثل أشجار البوانسانا أحد أهم عناصر الحديقة النباتية، والتي تلعب دوراً مهماً، إذ تزرع لطبيعة نموها ولجمال أوراقها ولأزهارها الجميلة ولرائحتها العطرية.

• 1982 العام الذي دخلت فيه شجرة البوانسانا إلى مشاتل بلدية دبي، واستخدمت على نطاق واسع.

وتعد «البوانسانا» - من وجهة نظر منسقي الحدائق والمتخصصين في مجال علوم البساتين والزينة - من العناصر النباتية ذات القيمة التنسيقية العالية، سواء في مجال تنسيق الحدائق وتجميل المدن بالنباتات، أو تشجير الشوارع والطرق الخارجية والغابات والمحميات.

وأشارت البلدية، في بيان، إلى أن شجرة البوانسانا من أهم أشجار الزينة المستخدمة في مجال الزراعة التجميلية بالإمارة؛ نظراً لضخامة حجمها وجمال أزهارها، ويطلق عليها «شعلة الصحراء»، وأدخلت إلى مشاتل البلدية عام 1982، واستخدمت على نطاق واسع في مشروعات الحدائق العامة والسكنية، ومشروعات البستنة والتشجير في معظم شوارع مدينة دبي منذ ذلك التاريخ، وأصبحت هذه الشجرة إحدى السمات المميزة لمدينة دبي خلال فصل الصيف.

ونصحت البلدية المواطنين والمقيمين والمتخصصين والعاملين بمجال الزراعة التجميلية أن يهتموا ويراعوا انتخاب الأشجار التي تجمع البذور منها بهدف إنتاج شتلات «البوانسانا».

الأكثر مشاركة