ورشة ضمن الموسم الثقافي الصيفي

56 متدرباً في «الإطلالة الإعلامية» بمركز جمعة الماجد

ختام الورشة شهد توزيع شهادات على المشاركات. من المصدر

نظم مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث، أول من أمس، ورشة عمل بعنوان الإطلالة الإعلامية، حضرها 56 متدرباً ومتدربة، من العديد من الجهات والمؤسسات.

يأتي تنظيم الورشة التي قدمها الخبير في الاتصال الجماهيري، الدكتور محمد عصام، ضمن الموسم الثقافي الصيفي الذي ينظمه المركز، كما تأتي ضمن مساهمة المركز في فعاليات عام الخير، إذ يقدم هذه الدورات والورش متطوعون، وتقدم للجمهور المحلي مجاناً.

وهدفت ورشة الإطلالة الإعلامية إلى إكساب المتدربين مهارات للتعامل مع الإعلام والجمهور ليصبحوا محترفين في ذلك المجال. ودارت محاور الورشة حول صفات المتحدث الإعلامي المحترف، وبناء الشخصية الجاذبة لوسائل الإعلام، ومهارات التهيؤ النفسي، ومهارة تنظيم عملية التنفس أثناء الحديث والإلقاء، ومهارات الاستهلال الإبداعي والأداء التصويري، والمنصة الإعلامية ومهارة المشي وتحديد نقاط الارتكاز، ومهارة الرسم الإعلامي التشكيلي عبر الميكروفون، وفني الوصف والرصف للختام الإبداعي.

وأبدى المشاركون إعجابهم بموضوع الورشة، معربين عن شكرهم مركز جمعة الماجد لتنظيم هذه الورشة ودوره في نشر الثقافة في مجتمع دولة الإمارات.

وفي ختام الورشة كرمت رئيسة قسم الثقافة الوطنية بالمركز المدرب، ووزعت الشهادات على المتدربين الذين ينتمون إلى العديد من الجهات والمؤسسات، ومنها: المكتب الإعلامي لحكومة دبي، دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، شرطة دبي، محاكم دبي، هيئة الصحة بدبي، بلدية دبي، بلدية الفجيرة، بلدية المدام، جمعية الإمارات للفنون التشكيلية، جمعية الشارقة الخيرية، جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين، جمعية الإحسان الخيرية، مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، مؤسسة بوخاطر لإدارة وتطوير التعليم (بيم)، مدارس الاتحاد، جامعة عجمان، مركز العثماني لتحفيظ القرآن الكريم، رواق عوشة الثقافي، والجامعة الأميركية في الإمارات.

 

تويتر