الجلابية والقفطان كانا حاضرين. تصوير: إريك أرازاس

«لا بيوتيه» أبوظبي.. جلابيات وكريستال وعطور

الجلابيات الإماراتية والقفطان المغربي وتصميمات الهوت كوتور؛ اجتمعت معا في عرض أزياء «دار لا بيوتيه» الذي أقيم مساء، أول من أمس، في فندق شيراتون أبوظبي بمناسبة افتتاح الدار في أبوظبي، التي تجمع بين الازياء والعطور والكريستال.

تنويعات على الجلابية الاماراتية، قدمتها المصممة الاماراتية الشابة نورة آل علي؛ التي دفعت الجلابية للتمرد على شكلها التقليدي، لتلحق بعالم الفساتين، وتميزت التصميمات بالخصر المحدد والأكمام الواسعة، التي امتدت لتقارب طول الفستان بالكامل، كما مالت المصممة إلى استخدام الطبقات المتعددة في جانب كبير من تصميماتها، التي جمعت فيها بين أنواع مختلفة من الاقمشة مثل الساتان والحرير في الطبقة السفلية والتول والاورغانزا في الطبقة العلوية، وبشكل عام اتسمت التصميمات بكثافة الشك والتطريز، أيضا تكرر ظهور الكسرات الطولية في عدد من التصميمات، أما الالوان فتنوعت بشكل واضح لتنتقل بين الالوان الزاهية والهادئة.

وتحت عنوان «الاندلسية»، تضمن العرض مجموعة من تصميمات القفطان المغربي والأندلسي، من تصميم مصممي «دار لا بيوتيه»، كما أوضحت رئيسة مجلس إدارة الدار بدرية الملا في الكلمة التي ألقتها مع بداية الأمسية، وضمت المجموعة تصميمات متنوعة للقفطان بعضها من طبقتين والبعض الآخر من طبقة واحدة، وتميزت بألوانها الزاهية والتطريز الذي تركز على الذيل والأكمام. ومن عالم الهوت كوتور؛ قدمت المصممة الاسبانية أمبارو شوردا مجموعة كبيرة من التصميمات التي ركزت فيها على إبراز أنوثة المرأة ورشاقتها، حيث مالت غالبية التصميمات إلى البساطة والانسيابية لتحيط بقوام المرأة في نعومة واضحة، واعتمدت المصممة على اللون الواحد في أغلب تصميماتها.

وعقب العرض، أُطلِقَ معرض تصاميم المجوهرات والعطور الخاصة بدار «لا بيوتيه» التي تجمع بين المكونات السويسرية والإيطالية والفرنسية والعربية، بالإضافة إلى أدوات الكريستال للفنان بيتر لارفا الحائز العديد من الجوائز العالمية بما في ذلك جائزة مسابقة «سوارفسكي

الأكثر مشاركة