استضافه «دبي مول» ويسعى إلى دخول «غـــينيس»

عرض أزياء بطول 120 متراً

صورة

استضاف ممشى البروميناد في «دبي مول»، أول من أمس، أطول منصة عرض أزياء في الشرق الأوسط، بطول 120 مترا، بمشاركة 120 عارض ما بين محترف وهاو، في حدث يعد الأول من نوعه في المنطقة، ويسعى لتحقيق رقم قياسي، والدخول إلى موسوعة «غينيس». وأتى تنظيم «أطول منصة عرض أزياء في الشرق الأوسط» بعد عروض «أزياء دبي»، إحدى أبرز الفعاليات التي نظمها مهرجان دبي للتسوق، على مدار اسبوع كامل.

وسار العارضون المشاركون في العرض بأسلوب سريع، بعيد الى حد ما عن الطريقة المعتادة التي تفرض إظهار التصاميم من خلال الوقوف أمام الكاميرات، وأخذ زاويا مختلفة لإتاحة تصوير التصميم من أكثر من جهة. وقدم المصممون المشاركون في عروض «أزياء دبي» مجموعة من القطع للمشاركة بها في حدث «أطول منصة عرض أزياء في الشرق الأوسط»، الى جانب تقديم كثير من العلامات التجارية الشهيرة مجموعة من أزيائها ضمن العرض.

ولم تكن الأزياء المقدمة هي «نجمة» العرض، بقدر الحدث الذي يفرض نفسه رقما قياسيا، إذ ان هذه المنصة تعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط.

وشارك في العرض 120 عارض أزياء، منهم 10 عارضات محترفات على المستوى العالمي، و30 محترفة على المستوى المحلي، بالإضافة الى 80 عارض وعارضة من الهواة تم اختيارهم للمشاركة في الحدث.

حدث مهم

قالت المصممة جميلة المنصور، «حرصت على أن أكون موجودة في العرض الذي أعتبره مهماً جداً، وفكرة رائعة، ونتمنى ان يكون حدثا سنويا»، مضيفة لـ«الإمارات اليوم»: «ليس من السهل ان يأخذ كل مصمم حقه في هذا الحدث، لأن المشاركين كثيرون، لكن الحدث مهم، وأن يأخذ المصمم بعض الاهتمام فهو كاف في عرض ضخم كهذا». ولفتت بشكل خاص إلى الحضور الكبير، والجماهير الكثيفة التي حضرت وتفاعلت مع الحدث، وكذلك الاهتمام الاعلامي، الذي يسلط الضوء على المصممين المشاركين.

أما المصممة غادة الرويني، فأشارت إلى أن مشاركتها في حدث أطول منصة عرض أزياء في الشرق الأوسط مختلفة عن أي عرض أزياء شاركت فيه من قبل، لأن المنصة كانت الحدث الأبرز، واصفة المشاركة في عروض الأزياء الخاصة بمهرجانات دبي تكون لها وقع مختلف نتيجة الاهتمام الاعلامي بها، «ونشعر بأنها مختلفة عن العروض الخاصة، وهي دليل على الثقة التي تمنح لنا لنكون موجودين في عروض دبي».

دبي سبّاقة

رأت غادة أنه ليس من السهل أن يأخذ أي تصميم حقه في مثل هذا العرض، لكن المشاركة في ذاتها مهمة للجميع، مضيفة أن «دبي باتت سباقة في مجال الأزياء، وهذا الحدث يزيد من ترسيخ مكانتها في عالم الموضة، كما أنه يضيف الى كل مصمم، ولكن بطريقة مختلفة عن العروض الفردية التي تأخذ فيها كـل قطـعة حـقها».

أما عارضة الأزياء جيهان سنو فذكرت أنها لم تشارك في «أزياء دبي» التي تمت أخيرا، لكنها حرصت على المشاركة في أطول منصة عرض، والتي ستدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية. وقالت «المشاركة مهمة بالنسبة لي لأنها مختلفة كثيراً، خصوصاً ان السير على المنصة ليس سهلا، فالمنصة طويلة جدا ومتعبة في السير، وكان علينا ان نحسب خطواتنا ومسافاتنا، وهذا ما جعلنا نعيش تجربة مختلفة، الحماسة في خوضها هي التي جعلنا نتحمل التعب». واعتبرت جيهان ان العرض عبارة عن حدث أكثر من كونه عرضاً للأزياء «فنحن كعارضات لم نتمكن من عرض القطعة عن طريق الوقوف امام الكاميرات، وإنما حرصنا على السير ضمن مسافة ليس فيها الكثير من الفرق في الخطوات».

تويتر