قبيلة نهد تحتفل باليوم الوطني

أقام أبناء قبيلة نهد احتفالاً شعبياً، أول من أمس، في مدينة الشامخة، بمناسبة اليوم الوطني الثاني والأربعين لدولة الإمارات، حضره الشيخ مسلم سالم بن حم العامري، عضو المجلس الاستشاري لإمارة أبوظبي، وعدد كبير من شيوخ القبائل وأعيانها، وجمع غفير من أفراد القبائل من مختلف أنحاء الدولة، وعشرات الشعراء والضيوف الذين قدموا من السعودية ودول المنطقة لمشاركة المحتفلين احتفالهم الذي تضمن فقرات تراثية وكلمات وأناشيد في حب الوطن، وفقرات متنوعة تعبيراً عن الفرحة بهذا اليوم التاريخي.

وألقى شيخ قبيلة نهد، علي بن يحيى بن بدر النهدي، كلمة وصف فيها المناسبة «بِأعزِّ أيامنا وأغلاها، إذ يُسَجَّلُ فيها ِبحروفٍ مِن نورٍ ما حَققتهُ الأيادي المُباركة لِصانِعهِ، وراعيهِ، المغفورِ له الشيخ زايد، طيب الله ثراه، وإخوانِهِ مِن قادةِ الإماراتِ الذين ضَحّوا مَعه، وأخلَصوا، واتَّحَدوا، فأنجزوا حُلماً كبيراً، وأنشأوا كَياناً اتحادياً سَبَقَ الحُلمَ، وصارَ اليوم نَموذَجاً عَزَّ مَثِيله. وبتنا اليوم نحتفلُ بالإنجازاتِ العظيمة التي تَحقَّقتْ على يدِ صاحبِ السموِّ رئيس الدولةِ، وبمساندةِ إخوانِه حُكام الإمارات المُخلِصين، ووليِّ عهدهِ الأمين».

وأكد في كلمته الولاء للقيادة الحكيمة والإخلاص للوطن قائلاً: «إنني في هذه المناسبةِ الغالية، وباسم قبيلة (نهد) في كافَّة أرجاء دولتِنا الحبيبة أؤكد مُضيَّنا بافتداءِ الوطنِ بأغلى ما نملك، وبِوَفائِنا في أصدقِ العَطاءِ للمَسيرةِ المُباركة. ونُجَدّد العهدَ والولاء، لقائدِ هذه المسيرة صاحب السموِّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة».

وتضمّن الحفل مجموعة من الفعاليات التراثية، ومسيرة تقدمتها كوكبة من الخيالة انتهت في موقع الاحتفال الذي كان من أهم فقراته «أوبريت الإمارات» الذي تغنى به الشاعر السعودي بندر بن عوير، مع أداء فرقة الحربية ومجموعة من شباب نهد، بعزّ الإمارات وبأمجاد قيادتها وبمآثر شيوخها، فيما تفاعل الحضور مع فقرات «الرزفة» و«الزامل» و«الرزيف» التي ألهبت حماسة الجميع وأجّجت الروح الوطنية.

الأكثر مشاركة