مخيّمات طبية مجانية لمستشفيات «جي إم سي»

دعت مجموعة ثومبي الطبية، الجمهور في مستشفيات «جي إم سي» بعجمان والشارقة والفجيرة، إلى الاستفادة من المخيمات الطبية المجانية التي ستقام يوم الجمعة المقبل.

ويأتي تنظيم هذه الأيام الطبية المجانية من منطلق المسؤولية المجتمعية، التي تتبناها مجموعة ثومبي الطبية، ترجمة لاستراتيجياتها في نشرالوعي الصحي بين أفراد المجتمع في الإمارات، وجزءاً من خطتها السنوية التي تنفذ على مدار العام لخلق الوعي الصحي حول مختلف الأمراض العصرية، وطرق الرعاية الصحية للوقاية من الأمراض المنتشرة.

وأكّد الرئيس التنفيذي لمجموعة ثومبي الطبية، محيي الدين ثومبي، حرص المجموعة على ترجمة رؤى القيادة بالإمارات في نشر ثقافة العمل التطوعي الاجتماعي، وتجسيد العمل التطوعي، من خلال تنظيم هذه المخيمات الطبية المجانية جزءاً من عمليات الرعاية الصحية التي تبذلها المجموعة في ذلك.

وبين ثومبي أن «المسؤولية الاجتماعية للمجموعة تحتّم عليها مساعدة الجمهور، من خلال هذه المخيمات الطبية المجانية في كل عام، لاسيما لأولئك الذين ليس لديهم إمكانات في الوصول إلى الرعاية الصحية، ونظراً لارتفاع أسعار الأدوية والكلفة الطبية في المنطقة، إذ إنها تجد إقبالاً منقطع النظير من أفراد المجتمع في هذه المناطق ومن الإمارات الأخرى».

وأكّد ثومبي أن فريقاً من الأطباء المختصين والاستشاريين والممرضين والمتطوعين سيقومون بإجراء فحوص مجانية في الكشف عن أمراض القلب، والطب الباطني، والجراحة العامة، وأمراض النساء، وطب الأطفال، والأنف والحنجرة، وطب العيون، وجراحة العظام، والأمراض الجلدية، وطب الأسرة، وجراحة المسالك البولية، وأمراض الكُلى، وأمراض الجهاز الهضمي، وتخصصات طب الأسنان مجاناً، إضافة إلى إجراء فحص ضغط الدم، والسكر في الدم، مشيراً إلى أنه سيتم تنفيذ إجراء فحص BME الفحص الطبي المجاني، الذي يهدف إلى خلق الوعي حول مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، وعدد من الأمراض التي تنتشر بنسبة عالية في المنطقة.

وأكّد أنه سيتم خلال المخيمات الثلاثة، التي ستقام في يوم واحد تقديم الأدوية المجانية للزوار، إلى جانب خضم 50٪ على الفحوص المخبرية والأشعة، وغيرها من الفحوص الطبية.

 

الأكثر مشاركة